عمادة الجودة والتطوير تختتم برنامجاً تدريبياً في التقييم المؤسسي

اختتمت عمادة الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي بغزة برنامجاَ تدريبياً في التقييم الذاتي المؤسسي في الفترة من 19-23 كانون ثاني/ يناير الجاري، وانعقد البرنامج التدريبي في الجامعة بواقع (30) ساعة تدريبية، وشارك فيه (32) مشاركاً، واستهدف البرنامج عدد من ممثلي وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة.

وتضمن البرنامج عدة موضوعات، منها: مفهوم التقييم المؤسسي، وأهدافه ، وعلاقته بعملية التخطيط الاستراتيجي، ومعايير التقييم المؤسسي الذاتي، ونماذج خاصة بجمع البيانات والتعامل مع الأحكام التقييمية، وكيفية إعداد التقرير الختامي لعملية التقييم المؤسسي، وبيان تجربة الجامعة الإسلامية في التقييم المؤسسي الذاتي في العام 2010م.
وأشرف على عملية التدريب كل من الأستاذ الدكتور سناء أبو دقة- عميد الجودة والتطوير، والدكتور حاتم العايدي- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور إياد الدجنى- نائب عميد الجودة والتطوير.

وتأتي أهمية هذا التدريب في تركيزه على آليات عملية التقييم الذاتي والنماذج الخاصة بها، وإتاحة الفرصة للمتدربين للتطبيق والممارسة العملية لكل محور من محاور التقييم واستحضار واقع مؤسساتهم التعليمية.

ويأتي البرنامج تجسيداً وتعزيزاً لدور الجامعة ومسئوليتها في خدمة المجتمع الفلسطيني سيما مؤسسات التعليم العالي، ودعم دورها الساعي لإيجاد جيل قادر على مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

 

x