الجامعة الإسلامية وجامعة هولفا الأسبانية توقعان اتفاقية تعاون

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة هولفا الأسبانية اتفاقية تعاون مشترك، وجاء توقيع الاتفاقية استناداً إلى البرامج الموجودة في كل من الجامعتين، وكذلك اهتماماتهما وحاجة المجتمع الذي تعيشان فيه.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة، وعن جامعة هولفا الدكتور فرانسيسكو خوزيه مارتبزلويز –رئيس الجامعة.

ووفقاً لما جاء في مقدمة الاتفاقية فإن التعاون سيسهم في زيادة المعرفة المتبادلة في مجالات الموارد البشرية والمادية، وتحدثت المقدمة عن اهتمام الجامعة ببرامج البحث والأنشطة التعليمية والتوسع الجامعي، وأشارت إلى أن هذه الأنشطة تحظى باعتراف وتعاون مؤسسات وشركات المجتمع المحلي، واعتبرت المقدمة أن الأنشطة النابعة من التعاون هامة وتحظى باحترام من قبل الجامعتين.

ووفقاً لما جاء في بنود الاتفاقية فإن الاتفاقية تنظم علاقة التعاون بين الجامعتين فيما يتعلق بمشاريع البحث والأنشطة التعليمية والبحثية والتوسع الجامعي، وتنص الاتفاقية على تعاون الجامعتين في أنشطة التبادل الثقافي والمجتمعي ومشاريع البحث العلمي، من أجل تقوية العلاقات بينهما، وتحقيق أقصى فائدة للموارد البشرية والمادية التي تتمتع بها كل منهما.

x