خلال حفل تكريم طالبات الامتياز: الدكتور شعث يعبر عن فخر الجامعة بتفوق طالباتها

 

عبر الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- عن فخر الجامعة بحصول عدد كبير من طالباتها على درجة الامتياز، وأعرب عن كون هذا العدد يعطي صورة رائعة عن الجامعة، ويعزز مكانتها بين الجامعات.

وذكر الدكتور شعث أن تكريم الطالبات الحاصلات على درجة الامتياز يحمل أكثر من معنى، منها التأكيد على فلسفة الجامعة التي تحث على النجاح والتفوق ويؤكد من ناحية أخرى على مبدأ تحمل الطالبة مسئولياتها.

وكان الدكتور شعث يتحدث أمام حفل تكريم طالبات الجامعة الحاصلات على درجة الامتياز في الفصل الثاني من العام الدراسي 2008-2009م، والذي نظمه مجلس الطالبات بحضور الدكتورة سفجان الشامي –نائب عميد شئون الطلبة، والطالبة إسراء أبو شنب –رئيس مجلس الطالبات.

ودعت الدكتورة الشامي الطالبات إلى مواصلة جهودهن من أجل تحصيل الدرجات العليا، وشددت على تميز طالبات الجامعة الإسلامية في العلم والأخلاق والعمل، وشكرت إدارة الجامعة لإعفائها الطالبات الحاصلات على درجة الامتياز من 90% إلى أقل من 95% من نصف الرسوم، ومن 95% فأعلى من كل الرسوم الدراسية، واعتبرت أن ذلك حافزاً يدفع الطلبة إلى الجد والمثابرة، وشددت الدكتورة الشامي على إتباع عمادة شئون الطلبة سياسة الباب المفتوح في التعامل مع الطالبات.

وذكرت الطالبة أبو شنب أن حفل التكريم جاء من باب الشعور بالمسئولية تجاه الطالبات المتميزات، وتشجيع باقي الطالبات على الحذو نحو التفوق، بما يكفل استمرار مسيرة العلم والمعرفة.

وألقت الطالبة مها أبو شعبان –كلمة الطالبات المتفوقات- أوضحت خلالها أن التميز يعد مبدأ وسلوكاً إنسانياً يأتي انطلاقاً من دعوة الدين الإسلامي إلى الإتقان والتفوق، وشكرت الطالبة أبو شعبان الجامعة على توفيرها متطلبات الحياة الدراسية الناجحة، وأولياء الأمور على دعمهم لأبنائهم حتى يصلوا إلى المرحلة المتقدمة من التفوق.

x