الجودة الأكاديمية تنظم ورشة عمل لرؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفي الدراسات العليا

 

نظمت وحدة الجودة الأكاديمية في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية ورشة عمل لرؤساء الأقسام الأكاديمية ومشرفي الدراسات العليا، وحضر الورشة الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور بسام السقا والدكتور سعد عاشور والدكتورة سناء أبو دقة –مساعدو نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ عادل اللوح –مدير مكتب نائب الرئيس للشئون الإدارية، والأستاذ خالد شويدح –القائم بأعمال مدير القبول والتسجيل، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ومشرفو الدراسات العليا.

وأكد الأستاذ شبات أهمية الارتقاء بالأداء الأكاديمي للكليات والأقسام الأكاديمية، مبيناً جدوى العلاقة التكاملية بين الكليات والشئون الأكاديمية، وأشار الأستاذ الدكتور شبات إلى دور رئيس القسم في تحقيق رسالة الجامعة وتقديم تعليم نوعي للطلبة.

وعرضت الدكتور أبو دقة مهام ومسئوليات رئيس القسم وفق دليل الوصف الوظيفي لرئيس القسم، وتناولت بعض فرص التطوير الممكنة في الأقسام الأكاديمية، وسبل الارتقاء بها.

وتحدث الدكتور السقا عن النظام الأكاديمي في الجامعة وآليات التعاطي مع المشكلات التي تواجه رئيس القسم، خاصة ما يتعلق بالنظام الأكاديمي في الجامعة وآليات التعاطي مع المشكلات التي تواجه رئيس القسم خاصة ما يتعلق بالمعادلات وبرامج التدريس وصلاحيات رئيس القسم.

وتحدث الأستاذ اللوح عن النظام الإداري المعمول به في الجامعة وعلاقته برئيس القسم لتسهيل عمل الأقسام في الجامعة، وعرض الأستاذ شويدح ورقة عمل تتعلق ببرنامج قاعدة البيانات الخاص بالجامعة، وسبل التعامل معه، وصلاحيات رؤساء الأقسام الممنوحة لهم في التعاطي مع البرنامج.

x