استكمال ترتيبات انعقاد المؤتمر الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية

استكملت في الجامعة الإسلامية الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية الذي تنظمه كلية الطب في الجامعة الإسلامية ومستشفى غزة الأوروبي ووزارة الصحة في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة يومي الجمعة والسبت التاسع والعاشر من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأفاد الدكتور جهاد حماد –رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر- أن المؤتمر يعالج ثلاثة محاور، هي: تشخيص وعلاج أمراض الشرايين التاجية والطرفية، ومعدلات انتشار أمراض الشرايين التاجية والطرفية، والتقنيات الحديثة في الوقاية من أمراض القلب.

وذكر الدكتور حماد أنه سيعرض في المؤتمر عشرون بحثاً علمياً أعدها مختصون في أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية في كبرى الجامعات والمستشفيات الدولية، وبين أنه سيشارك في المؤتمر مختصون من بريطانيا، وألمانيا، وتركيا، وماليزيا، والسعودية، وفلسطين.

وأوضح الدكتور حماد أن المؤتمر سيناقش على مدار خمس جلسات موضوعات تخص عوامل الخطر وتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية في قطاع غزة، وعلاقة أمراض الشرايين التاجية بالأمراض الأخرى، وعلاقة أمراض القلب والأوعية الدموية وجراحة القلب، وتشوهات القلب والأوعية الدموية.

ويرعى المؤتمر رئيسياً اتحاد أطباء العرب، إلى جانب الشركات الراعية للمؤتمر، وهي: شركة نوفارتس، والشركة المتطورة، وشركة الزنط للتجهيزات الطبية، وشركة إنترميد بال، وشركة الشرق الأوسط.

x