حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تبدأ بتنفيذ برنامج نقل و تبادل المعرفة للخريجين الجدد

 

بدأت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بتنفيذ برنامج نقل وتبادل المعرفة بين الخريجين الجدد وفرق المشاريع المنتسبة للحاضنة، ويستمر هذا البرنامج على مدار شهرين ابتداءً من آب/أغسطس الحالي حتى نهاية أيلول/سبتمبر 2009، وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من النشاطات التي تتبناها الحاضنة لمساعدة الخريجين الجدد على اكتساب مهارات جديدة، وتمكينهم في الحياة العملية.

من ناحيته، ذكر المهندس عودة الشكري- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا- أن الحاضنة تعنى بالتشبيك بين المتطوعين وأعضاء فرق المشاريع المحتضنة، بما يتيح تبادل ونقل المعرفة فيما بينهم، في المجالات التقنية والإدارية، وذلك بغرض إنشاء شراكة تجمع بين المشاريع المحتضنة والخريجين بما يشكل تجمعاً للمهارات المتنوعة من جانب، وتوفير آلية للتعاون المشترك من جانب آخر.

وبخصوص فتح باب التطوع داخل الحاضنة قال المهندس الشكري:” تأتي هذه الخطوة في إطار تنمية مهارات الخريجين الجدد، وإحياء روح العمل التطوعي لديهم، ومنحهم الأدوات الكافية لتمكينهم سواء بالبدء بمشاريعهم الخاصة أو الالتحاق بالشركات المحلية”.

وذكر المهندس الشكري أن البرنامج يتيح الفرصة لخريجي كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للتطوع في المجلات التقنية، إضافة إلى العمل ضمن فرق المشاريع الصغيرة؛ لإكسابهم مهارات جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وكيفية بدء المشاريع الصغيرة.

وأشار المهندس الشكري إلى أن الحاضنة فتحت المجال أمام المتطوعين في تخصص برمجة وتصميم مواقع الويب، واستوعبت عدداً من المتطوعين داخل الحاضنة، وأضاف أنه سيتم استيعابهم تدريجياً بما يتلاءم مع قدراتهم ومهاراتهم، لافتاً إلى أن المتطوعين يستطيعون التطوع في مجالات متنوعة بما يتناسب مع قدراتهم ورغباتهم في مجال علمهم المستقبلي.

x