اللاعب محمد نصر إلى المركز الأول في بطولة الجامعة للشطرنج 2009م

 

اختتمت في الجامعة الإسلامية فعاليات بطولة الشطرنج بتتويج اللاعب محمد نصر بالمركز الأول برصيد 4 نقاط، وذلك في بطولة الجامعة الإسلامية للشطرنج للعام 2009، والتي تشرف عليها عمادة شئون الطلبة ومجلس الطلاب.

وحصل اللاعب الوليد أبو حسن على المركز الثاني برصيد نقطتين ونصف، وكان المركز الثالث من نصيب اللاعب خليل أبو جياب برصيد نقطتين ونصف، والمركز الرابع لوسام الحايك برصيد نقطتين، جاء ذلك في الحفل الختامي لبطولة الجامعة الإسلامية للشطرنج 2009 والذي حضره كل من: الدكتور كمال غنيم- عميد شئون الطلبة، الأستاذ صبحي الداية- مساعد مدير شئون الطلبة للأنشطة الرياضية، والأستاذ مؤمن العزازي- المشرف الرياضي بعمادة شئون الطلبة، والطالب جميل البابا- رئيس اللجنة الرياضية بمجلس الطلاب.

وأوضح الدكتور غنيم أن عالم الرياضة يبث بين اللاعبين الروح المعنوية العالية، والمنافسة الشريفة وتقبل النتائج، وبين أن لعبة الشطرنج لعبة عبقرية تعتمد على التخطيط والتفكير والتأني وتصيد الفرص المناسبة لكسب الجولة.

ولفت الأستاذ العزازي إلى أن البطولة بدأت بمشاركة (50) لاعباً إلى أن وصلوا في المراحل الأخيرة إلى (8) لاعبين فطبق عليهم النظام السويسري، والذي يعتمد على تحصيل النقاط، وبين الأستاذ العزازي أن لاعبي منتخب الجامعة الإسلامية للعبة الشطرنج من نجوم القطاع في هذه اللعبة وهم الوليد أبوحسن، ومحمد نصر، وخليل أبو جياب.

وأوضح الطالب البابا أن البطولة استمرت أسبوعاً متواصلاً بمنافسات قوية بين اللاعبين أبرز من خلالها اللاعبين قدراتهم الفكرية في دور الثمانية الذي كان مسرحاً للإثارة والتشويق .

وتجدر الإشارة إلى أن محكمي البطولة هم: الأستاذ عماد مقداد -رئيس اتحاد الشطرنج للبطولة، والأستاذ إبراهيم أبو جياب ، والأستاذ عبد الناصر أبو شرار، والأستاذ سمير كنعان- من الاتحاد الفلسطيني للشطرنج للطاولة .

x