انعقاد الجمعية العمومية لنقابة العاملين بالجامعة

انعقدت الجمعية العمومية لنقابة العاملين بالجامعة الإسلامية للعام 2008-2009م في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور كمال غنيم –رئيس نقابة العاملين، والدكتور خالد حمدان –أمين سر نقابة العاملين، والأستاذ ياسر الشرفا –أمين صندوق نقابة العاملين، وأعضاء مجلس النقابة، وجمع كبير من إداريي وأكاديمي الجامعة.

من جانبه، وصف الدكتور شعث طبيعة العلاقة القائمة على الحوار والتفاهم بأنها أصل لمفهوم العمل النقابي، وأكد الدكتور شعث على أهمية العمل النقابي في إحداث التكامل وتحقيق أقصى درجات الرضا لدى العاملين، مشيراً إلى مقومات العمل الحضاري وأثره في بناء الشخصية القويمة.

من ناحيته، ثمن الدكتور غنيم العلاقة المميزة بين النقابة ومجلس الأمناء والإدارة العليا التي اتسمت بروح الوفاق، وتغليب المصلحة العامة، والتعاون من أجل النهوض بالجامعة والسمو بمستواها الإداري والأكاديمي.

وأوصى الدكتور غنيم بالمحافظة على التوازن بين طبيعة العلاقة بالإدارة وحقوق العاملين، واستكمال الجهود لإنشاء نادي دائم للعاملين، وحضانة أطفال، ووضع اللمسات الأخيرة على نظام التأمين والمعاشات بالتعاون مع اتحاد نقابات العاملين، وأكد الدكتور غنيم على أهمية تفعيل النشاط الثقافي وتواصل صدور مجلة (تواصل).

وألقى كل من: الدكتور حمدان التقرير الإداري للنقابة، والأستاذ الشرفا التقرير المالي لنقابة العاملين.

وتجدر الإشارة إلى أن باب الترشيح للدورة القادمة سيبدأ يوم السبت الموافق السابع والعشرين من حزيران/يونيو 2009م، بينما سيكون الانتخاب يوم السبت الموافق الأول من تموز/ يوليو 2009م.

x