رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يكرم الطالبات المؤهلات للمشاركة في نهائيات مسابقة كأس العالم للتخيل 2009م

كرم معالي الدكتور أحمد بحر- رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة- الطالبات اللواتي تأهلن مؤخراً من الجامعة الإسلامية للمشاركة في نهائيات كأس العالم للتخيل 2009م، عقب فوزهن بالمسابقة المحلية التي أجريت على مستوى الجامعات الفلسطينية بتنظيم من شركة مايكروسوفت العالمية،وحضر التكريم عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، و الدكتور علاء الهليس- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور توفيق برهوم- نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات.

وضم الفريق المُكرم الطالبات: سارة نبيل كحيل، ومروة فؤاد الروبي، ونجوى أحمد بركة- طالبات المستوى الرابع في كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية.

من جانبه، أبدى معالي الدكتور بحر إعجابه بتميز الفريق الذي استطاع أن يتحدى الحصار المفروض على قطاع غزة في ظل ضعف الإمكانات، واعتبر معالي الدكتور بحر فوز الطالبات دليل واضح على دور المرأة الفلسطينية البارز في المجتمع وقدرتها على تحدي الظروف المحيطة لتتفوق وتصل إلى أعلى الدرجات.

بدورها، عبرت الطالبة كحيل- نيابة عن الفريق الفائز- عن سعادتها بالتكريم الذي يعد حافزاً ومشجعاً لتقديم المشاريع التطويرية، وبينت الطالبة كحيل أن فكرة المشروع المقدم بعنوان: “التنبؤ بالطقس باستخدام الشبكات العصبية الاصطناعية ” تقوم على تعليم الشبكة العصبية لتتعرف على المتسلسلة الزمنية للأحوال الجوية بأقل نسبة أخطاء من التنبؤ.

x