الجامعة تستضيف منسقة منحة DAAD للتعريف بالمنحة

استضافت العلاقات الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة الإسلامية للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة هيلجا بمجارتن –منسقة منحة “DAAD” الألمانية، الأستاذة في العلوم السياسية- وذلك للتعريف بالمنحة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وقد حضر لقاء التعريف الذي عقد على مدار فترتين في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية الدكتورة هالة الخزندار –منسقة العلاقات الخارجية بمكتب نائب الرئيس للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعومات، والدكتور سمير عفيفي –عضو هيئة التدريس بقسم البيئة وعلوم الأرض، والحاصل على منحة “DAAD”، وجمع كبير من الأكاديميين والطلبة المعنيين.

وقد قدمت الدكتورة بمجارتن نبذة تعريفية عن منحة “DAAD” التي تأسست عام 1925، وبينت أن المنحة تعنى بالدمج الأكاديمي، وقدرت تكاليف المنح التي تقدم للطلاب من الخارج بـ (57) مليون يورو.

وأوضحت الدكتورة بمجارتن أن المنحة أضافت برامج الماجستير للدراسة في ألمانيا، بجانب الدراسة في برامج الماجستير في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتحدثت الدكتورة بمجارتن عن المزايا التي تتوفر في ألمانيا لتسهيل عليه الدراسة، وعرضت برامج الماجستير التي تقدم “DAAD” لها منحاً دراسية، وذلك على مدار سنتين بواقع أربعة فصول دراسية.

يذكر أن “DAAD” تقدم منحاً دراسية للطالبات في مجال الهندسة والعلوم والاقتصاد والتمريض وذلك في المملكة الأردنية الهاشمية، فيما يمكن للطالب المستفيد من المنحة الدراسة في ألمانيا في مرحلتي الماجستير والدكتوراة، والتي تقدم المنحة فيها لقرابة (70) تخصصاً في مجالات علمية متعددة.

x