أنشطة متنوعة لفرع الجامعة جنوب قطاع غزة

 

افتتح الدكتور محمد عثمان الأغا- عميد فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة ، يرافقه عدد من إداريي وأكاديميي الفرع معرض الكتاب الجامعي المعنون:” كتابي رمز عطائي”، الذي نظمه مجلس طالبات الفرع، واستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، ويهدف المعرض إلى دعم الطالب الجامعي بتوفير الكتب الدراسية بأسعار تتناسب والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت الطالبة أسماء أبو زبيدة- رئيس مجلس طالبات الفرع- إلى مساهمة مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة الإسلامية في مشروع دعم الكتاب الجامعي بنسبة

( 50%، )وتناولت حرص المجلس على تخفيف العبء المالي عن الطلبة والأهالي، وبينت أن المعرض يحتوي على كتب ثقافة عامة، ودينية، وكتب دراسية وأقسام للقرطاسية والإكسسوارات ومستلزمات الكمبيوتر.

تكريم الخريجات والمتفوقات

من ناحية أخرى، كرم فرع الجامعة جنوب قطاع غزة خريجاته والطالبات الحاصلات على درجة الامتياز في الثانوية العامة اللواتي التحقن بالدراسة بالمركز، وحضر الحفل كل من: الدكتور كمال غنيم -عميد شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية، والدكتور محمد كلاّب- نائب عميد فرع الجنوب، والدكتور خالد حمدان- نائب عميد شئون الطلبة، والدكتور صلاح الناقة نقيب العاملين، وجمع من إداريي وأكاديميي الفرع، وأهالي الطالبات والخريجات.

من جانبه، أثنى الدكتور غنيم على الأداء الفرع في التعامل مع جمهور الطلبة، وتوفير احتياجاتهم الدراسية، وأكد الدكتور غنيم على سعى عمادة شئون الطلبة لتوفير الاحتياجات التعليمية للطالبات، ومراعاة ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.

بدوره، عبر الدكتور كلاّب -في الكلمة التي ألقاها نيابة عن عميد الفرع- عن فخره بخريجات الفرع اللواتي أثبتن جدارتهن أثناء الدراسة، وانتساب أعداد جديدة من الطالبات المتفوقات في الثانوية العامة ، وشجع الدكتور كلاب الطالبات الخريجات والجديدات على استثمار أوقاتهن بما يضمن لهن حياة عملية وعلمية موفقة.

وأكدت الخريجة إيمان الأسطل- في الكلمة التي ألقتها نيابة عن خريجات الفرع – على شعورهن بالفخر والاعتزاز لانتسابهن للجامعة الإسلامية، ووجهت رسالة شكر للأساتذة على دورهم الكبير في توجيه الطالبات وتعليمهن العلوم النافعة.

x