ضمن مشروع Login

حاضنة الأعمال والتكنولوجيا BTI تنفذ فعالية Reach and Roll

حاضنة الأعمال والتكنولوجيا BTI تنفذ فعالية Reach and Roll

عقدت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا – BTI بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية فعالية “Reach and Roll”، والتي جاءت كاختتام للجولة الثانية من مشروع Login لتعزيز فرص التمويل الذاتي عبر الإنترنت لخريجي قطاع غزة الذي تنفذه الحاضنة، بتمويل من البنك الدولي وبإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية – NDC.

وأقيمت الفعالية بهدف التواصل والتشبيك بين متدربي مشروع Login، حيث تم تكوين أكثر من (30) فريق عمل بمجالات تقنية مختلفة للعمل على مشاريع مشتركة على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وحضر الفعالية الدكتور علاء الدين الجماصي – عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، والمهندس باسل قنديل – مدير الحاضنة، وفريق المشروع، ووفد ممثل عن مركز تطوير المؤسسات الأهلية ضمّ كلاً من: المهندس علاء الغلاييني- مدير برامج غزة في مركز تطوير، والمهندس صائب عبد النبي – مسؤول برنامج العمل الحر.

من جانبه، أعرب الدكتور الجماصي عن اعتزازه وفخره بخريجي الجامعة الإسلامية الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم في جميع مراكز عملهم، ومن بينهم خريجي حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وأكد الدكتور الجماصي على دور الجامعة في خدمة أبناء شعبنا من خلال تنفيذ الأنشطة الفاعلة التي لها أثر مستمر في مستقبل أبناءها.

بدوره، أشاد المهندس الغلايني بمخرجات وإنجازات المشروع، وقال: “خلال فترة عملي منذ أكثر من (15) عامًا في مجال تنمية وتنفيذ المشاريع  يعتبر مشروع Login الأنجح والأفضل منها، وذلك لدوره في دعم وتعزيز مهارات الخريجين وحصولهم على وظائف في مجال العمل الحر بشكل مستدام”.

وأشار المهندس قنديل إلى أن مشروع Login واحد من المشاريع التي تنفذها الحاضنة، والذي ينفذ على مرحلتين بحيث يستهدف أكثر (500) خريجًا وخريجة، وحقق في الجولة الثانية مجموع إيرادات يقارب 300,000$، هذه الإيرادات أحرزها المتدربون مقابل الوظائف التي حصلوا عليها من خلال منصات العمل الحر المختلفة.

وشملت الفعالية في اليوم الأول فقرة التشبيك -Networking بين المتدربين من مختلف المجالات في مشروع Login، حيث قام المرشدون بتعريف المتدربين بعملية التشبيك، فوائدها وكيفية التعاون فيما بينهم لإنجاز الأعمال التي تتطلب فريق عمل بشكل تكاملي.

أما اليوم الثاني، فقد تم عقد العديد من اللقاءات التدريبية، من ضمنها: آلية التشبيك وتكوين فريق العمل، التسويق الذاتي، ريادة الأعمال وفرص تمويل المشاريع، احتياجات سوق العمل الحر، ومهارات كتابة سيرة ذاتية احترافية، والكثير من المداخلات القيمة من المدربين والاستشاريين.

وانتهى اليوم الثالث والأخير بعرض ختامي لمخرجات وإنجازات الفرق التي تم تكوينها وتشبيكها خلال الفعالية، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بجائزة “Rising Talent” والتي تمت لاختيار أفضل المتدربين بالجولة الثانية من المشروع.

ومن الجدير بالذكر أن كل هذه اللقاءات والأنشطة تأتي ضمن سعي الحاضنة المستمر لفتح آفاق جديدة للمنتسبين المتدربين و دمج المجالات التدريبية بعضها ببعض بطرق مبدعة وخلاقة.

x