كلية الهندسة تستضيف مجموعة من الخبراء والمهندسين من شركة شنايدر الكترك في فرنسا


استضاف قسم الهندسة الكهربائية والنظم الذكية وقسم هندسة الحاسوب بالتعاون مع الفرع الطلابي IEEE  بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية سلسلة محاضرات علمية قدمها مهندسين وعلماء من شركة شنايدر الكترك في فرنسا خلال الفصل الحالي الثاني 2020/2021 عبر تقنية التواصل الإلكتروني باستخدام منصة جوجل ميت.

 وتأتي هذه السلسلة من المحاضرات بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة والقطاع الصناعي من أجل دعم جوانب المعرفة والبحث العلمي لدى طلبة الكلية، ومساعدة الطلبة على الإلمام بالبعد العملي في ظل توجهات الصناعة العالمية في مجال الأتمتة، القوى، الاتصالات، والبرمجة، إلى جانب تعريف طلبة الجامعة على مجالات وتقنيات عمل شركة شنايدر الكترك ومنتجاتها في السوق الدولي.


وجرى عقد ثلاث لقاءات من أصل ستة لقاءات، وكان اللقاء الأول مع الدكتور أحمد أبو دبوسة- من شركة شنايدر الكترك، أحد خريجي كلية الهندسة، أحد أعضاء مختبر الأبحاث والمشاريع بالجامعة، في لقاء حول أساسيات أمن النظم، واستعرض المهندس أبو دبوسة مجموعة من الأدوات التي يستخدموها في شركة شنايدر الكترك في مجال أمن النظم مثل: Nmap, OpenVAS ،Burp Suite Pro: Automated Scanning، Protocol Fuzzing with Defensics.

رابط اللقاء المسجل

https://drive.google.com/file/d/1NmcJZ6Ej4HEoyn1j7GWp0ZVfcZVBQ5Qx/view?usp=sharing


وكان اللقاء الثاني مع الدكتور كمال الجبرواي- يعمل في مجال هندسة التحكم التطبيقي في شركة شنايدر الكترك في فرنسا، في محاضرة بعنوان :” Speed variation in the service of application“، وتحدث الدكتور الجبرواي عن كيفية استخدام محرك الأقراص المتغيرة السرعة في التحكم والسيطرة على التطبيقات التي تتضمن مضخات الطرد المركزي وتشمل الموضوعات التالية: Why we use a speed variator، How application control is integrated into the control chain of a kinematic system، Present a use case.

رابط اللقاء المسجل

https://drive.google.com/file/d/13F8FByMFlQHaCsvGQpTr9FPFv2y0O6QF/view?usp=sharing

 


وفيما يتعلق في اللقاء الثالث، قدمه المهندس راكيش سوريش- من شركة شنايدر الكترك، وتناول المهندس سوريش خلال المحاضرة بيئة العمل (الإيكوستركتشر) الخاص بشركه شنايدر الكترك هو مجموعة من الخدمات الرقمية لإنشاء أماكن العمل الذكية التي تدعم انترنت الأشياء سواء في البيوت، المباني، مراكز البيانات، البنية التحتية، أو الصناعة.

رابط اللقاء المسجل

https://drive.google.com/file/d/1zR-g8GEs_jmYcRrw5_31fylv7B_ht7BC/view?usp=sharing
وأشرف على تنظيم اللقاء الدكتور حاتم  العايدي- رئيس قسم الهندسة الكهربائية والنظم الذكية، والدكتور أيمن أبو سمرة- رئيس قسم هندسة الحاسوب.

وشارك في اللقاء العديد من طلبة ومدرسي كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، وعدد منخريجي الكلية من داخل الوطن وفي الشتات.
ومن الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد أبو دبوسة،  هو خريج بكالوريوس هندسة حاسوب، وماجستير هندسة كهربائية من الجامعة الاسلامية، ودكتوراه من جامعة السوربون في فرنسا.

وبخصوص اللقاء الرابع  قدمه المهندس راكيش سوريش، وكانت الحاضرة بعنوان :” Open Industrial Automation Framework for Industry 4.0“.

Google Meet link: https://meet.google.com/dva-udkr-cgp

وقدم اللقاء الخامس الدكتور محمد حجو- من شركة شنايدر الكترك، وكان اللقاء بعنوان :” Seminar discussion on solar energy systems“.

Google Meet link: https://meet.google.com/dva-udkr-cgp

 

 

x