برنامج ثنائي الشراكة بدعم من وزارة الشئون الخارجية و التجارة الاسترالية

تعلن وزارة الشئون الخارجية و التجارة الاسترالية ( DFAT ) عن بدء إستقبال طلبات لتمويل مقترحات مشاريع في مجال التنمية الاقتصادية .

هدف المشروع الرئيس :

يهدف المشروع إلى تعزيز و تنمية الاقتصاد أولا و تقليل الفقر ثانيا في البلدان النامية والتي من ضمنها فلسطين .

المواضيع التي يهتم بها المشروع

يقدم هذا البرنامج دعم للمشاريع التي تتناول احد المواضيع التالية:

1. regional collaboration – التعاون الاقليمي : في مجال التجارة ( السلع و الخدمات و رأس المال )، الإصلاح و النمو الاقتصادي ، سلامة و أمن المواصلات ، الثروة السمكية ، الأمن الغذائي ، الطاقة ، المياه و المناخ .
2. strengthening of public sector capability – تعزيز قدرة القطاع العام : في معالجة المعوقات لزيادة التجارة، الاستثمار في البنية التحتية، تحسين الاتصال، بما في ذلك الوصول إلى سلاسل التوريد المحلية والعالمية .
3. improved access – تحسين القدرة على الحصول : الحصول على الخدمات المالية، وتعزيز قاعدة الإيرادات المحلية في البلدان النامية ومساعدتها على تكثيف الاستثمارات الخاصة .
4. improved government policy – تحسين سياسات و مخططات الحكومة : يشمل التخطيط وتقديم الخدمات وخاصة في مجالات التعليم والصحة والإدماج الاجتماعي وتحسين حياة النساء والفتيات.

مدة المشروع:
مدة تنفيذ المشاريع ضمن هذا البرنامج سنة واحدة على الأقل على أن ينتهي تنفيذ المشاريع طويلة الأمد قبل 30/6/2017 .

قيمة المشروع:
تتراوح قيمة التمويل بين 500,000 دولار إلى 3,000,000 دولار أمريكي.

كيفية تقديم الطلبات :
• يكون المنسق الرئيس إحدى الجامعات الاسترالية ، و تكون الجامعة المحلية من الدولة النامية هي الشريك المساعد و لا يجوز تقديم الطلب إلا عن طريق المنسق الرئيس الاسترالي .
• سيتم تقديم الطلبات فقط عن طريق الموقع : http://www.smartygrants.com.au/ ، و لن يتم استقبال طلبات عبر البريد أو البريد الالكتروني .
• يتم في البداية طرح الاهتمام في قضية معينة تندرج ضمن أهداف المشروع عبر تقديم مقترح بسيط ، سيتم تقييم المقترحات و التواصل مع الفائزين لكتابة المشروع بالتفصيل .

الموعد النهائي لتقديم الطلبات :
ينتهي إستقبال مقترحات للمشاريع ضمن المرحلة الأولى يوم الاربعاء الموافق 14/5/2014 .
للاستفسار : 1017 أو extr@iugaza.edu.ps
 

x