إعلان التسجيل لقرض التعليم العالي للطلبة

يعلن صندوق إقراض الطلبة في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين عن استقبال طلبات القروض الطلابية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2013-2014 م، مع العلم بأن آخر يوم لتقديم الطلبات هو يوم الاثنين الموافق 23-09-2013 م.

آلية تقديم الطلب

1.   تعبئة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق إقراض الطلبة في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين : http://eservices.iqrad.edu.ps

2.   يُسلِّم الطالب جميع الوثائق والمستندات الثبوتية (معززات طلب القرض) المطلوبة منه لعمادة شؤون الطلبة، ويتم تدقيق طلبه مباشرة، ويستلم نموذج إثبات تقديم طلب وتدقيقه، وفي حالة لم يُتِم الطالب هذه الخطوة، يعتبر طلبه غير مكتمل ولا ينظر فيه .

شروط الترشح

1.   أن يكون المتقدم طالباً منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، ومحتاجاً من الناحية المادية ( في برنامج البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط فقط).

2.   أن يكون قد اجتاز بنجاح فصلاً دراسياً على الأقل.

3.   ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 65% لطالب البكالوريوس و 60% لطالب الدبلوم، أو ما يوازيه حسب نظام المؤسسة التعليمية.

4.   أن يكون الطالب المرشح مسجلاً على الأقل (12) ساعة معتمدة في الفصل الأول من العام 2012/2013 م.

5.   أن لا يكون الطالب مستفيداً أو حاصلاً على منحة جامعية أو منحة تفوق أو مساعدة مالية تزيد عن حاجته حسب معايير الحاجة الموحدة .

ملاحظات:

  • في حالة فقدان الطالب اسم المستخدم و/ أو الرقم السري الخاص به عليه مراجعة دائرة شؤون الطلبة في مؤسسته التعليمية.
  • التقدم لقرض التعليم العالي يساعدك في الحصول على المنح الخارجية في حال توفرها.
  • على الطلبة المستفيدين سابقاً من قرض التعليم العالي  تجديد طلب الحصول  على القرض، ومراجعة الباحث بالجامعة مصطحباً الأوراق الثبوتية (صورة هوية الطالب، صورة هوية الأب، عقد الإيجار إن وجد، استمارة الراتب الأب أو الأم إن كان يعمل، شهادات القيد للأخوة في الجامعات (إن الأخوة بالجامعة الإسلامية لا يلزم شهادة قيد).

 

 

x