إعـــــــــــلان عن بدء التسجيل للدبلوم العالي في الدراسات الإسلامية “خاص بالطالبات”









 


تعلن الجامعة الإسلامية عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لبرنامج الدبلوم العالي في الدراسات الإسلامية وذلك للفصل الدراسي الثالث  للعام الجامعي 2012/2013.


مميزات البرنامج:  يساهم البرنامج في إعداد وتأهيل أجيال واعية للدور المعاصر للإسلام في ضوء مبادئ الإسلام وتعاليمه السامية، وسماحة الفقه الإسلامي وأصالة حضارته. من خلال تدريس منهاج تعليمي يتكيف مع عالم عصري ومتغيّر يوضح ثراء التراث الإسلامي وتنوعه كما يؤكد على رحابة الفكر الإسلامي وقدرته على خدمة البشرية جمعاء.


مدة البرنامج:  ثلاث فصول دراسية علي مدار سنة واحدة بواقع 48 ساعة معتمدة .


معايير قبول الطلبة: يُقبل الطالب في البرنامج إذا كان حاصلاً على درجة البكالوريوس في أيّ من التخصصات غير الشرعية من جامعة تعترف بها وزارة التعليم العالي.


ملاحظة: يسمح للخريجين بدراسة ماجستير أصول الدين حسب شروط الكلية


















































































#


الفصل الأول


الفصل الثاني


الفصل الثالث


اسم المساق


الساعات المعتمدة


اسم المساق


الساعات المعتمدة


اسم المساق


الساعات المعتمدة


1


تلاوة وتجويد


0


تفسير


3


فقه المعاملات


3


2


مباحث في علوم القرآن


3


فقه أحوال شخصية


3


مذاهب فكرية معاصرة


3


3


فقه العبادات


3


دراسات في العقيدة


3


تخريج وقاعة بحث


3


4


مهارات لغوية (نظري- عملي)


3


الحديث الشريف وعلومه


3


دراسات فقهية معاصرة


2


5


السيرة التحليلية


3


أديان وفرق


3


أصول  الفقه


2


6


أصول الدعوة ومناهجها


3


التدريب العملي


1


متطلب اختياري


3


7


 


 


مناهج بحث وبحث التخرج


1


المجموع


15


المجموع


16


المجموع


17


 


فعلي الراغبين في التسجيل تقديم طلبات الالتحاق ابتداء من السبت الموافق 4/ مايو/2013  مقابل رسوم 20 دينار لدى محاسب معهد التنمية المجتمعية مصطحبا معه الأوراق الثبوتية: (صورة مصدقة عن المؤهلات العلمية- صورة شخصية – إثبات شخصية)


 



للاستفسار/ مراجعة إدارة معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر– مبنى التعليم المستمر /البوابة الشماليةهاتف رقم 2860700 Tel. داخلي (1187- 1189)


E-mail: cdi@iugaza.edu.ps   Website: http://cdi.iugaza.edu.ps /

x