الوثيقة المرجعية للوظائف – مشروع بناء آليات ضبط وتوكيد الجودة

لقد حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على منحة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ضمن مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وذلك لتنفيذ مشروع “بناء آليات ضبط وتوكيد الجودة بالجامعة الإسلامية (BPR2)” حيث تهدف المنحة إلى دعم عمليات التخطيط الإستراتيجي بالجامعة الإسلامية وتحسين جودة العمليات الإدارية والإجراء في عدة مستويات, وتفعيل آليات توكيد الجودة.

1. استشاري تقييم مؤسسي (ذاتي)

المسئوليات:

1- دراسة المبادرات الشبيهة في الوطن العربي والعالم الخارجي.

2- دراسة بيئة الجامعة وتقسيمها إلى أجزاء رئيسية متشابهة المهام.

3- تحديد اللجان اللازمة لإنجاز التقييم الذاتي ومهامها بالتعاون مع الإدارة العليا.

4- تحديد وبناء النماذج اللازمة للتقييم استرشادا بدليل الوزارة والبلدان الأخرى.

5- بناء الخطة التنفيذية موضحا فيها جدول زمني للتنفيذ.

6- صياغة التقرير الأولي ونشره تمهيدا لبدء أنشطة التقييم المؤسسي.

المؤهلات والمهارات:

1- دكتوراه/ماجستير في إدارة الأعمال أو تخصص ذا صلة مع خمسة سنوات خبرة على الأقل.

2- خبرة عملية في وظائف ومهام ذات صلة.

3- خبرة عملية في التخطيط الإستراتيجي والبناء المؤسسي.

4- امتلاك مهارات التنسيق والاتصال والتشبيك.

5- امتلاك مهارات الكتابة باللغة العربية والإنجليزية.

6- لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

7- لديه معرفة عملية باستخدام برامج Ms Office.

2. استشاري بناء إجراءات (أيزو)

المسئوليات:

1- تحليل ودراسة الفئات المستفيدة من الأقسام الخدمية في الجامعة.

2- تحديد الأساليب الإحصائية التي تلزم عمل الجامعة.

3- بناء نظام للشكاوى والمقترحات للأقسام ذات العلاقة.

4- بناء إجراء للأساليب الإحصائية.

5- بناء إجراء لقياس رضا المستفيدين.

المؤهلات والمهارات:

1- ماجستير في إدارة الأعمال أو تخصص ذا صلة مع ثلاثة سنوات خبرة على الأقل أو بكالوريوس مع ستة سنوات خبرة على الأقل.

2- خبرة عملية في وظائف ومهام ذات صلة.

3- امتلاك مهارات التنسيق والاتصال والتشبيك.

4- امتلاك مهارات الكتابة باللغة العربية والإنجليزية.

5- لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

6- لديه معرفة عملية باستخدام برامج Ms Office.

3. استشاري إدارة وثائق

المسئوليات:

1- تجميع وتحليل النماذج المستخدمة في أقسام الجامعة ودراستها.

2- دراسة التجارب المتميزة ذات العلاقة لدى مؤسسات أخرى.

3- إعادة النمذجة بما يتناسب مع أدلة العمليات المعتمدة في الجامعة.

4- تنميط النماذج.

5- إعداد دليل النماذج ودمج النماذج في أدلة العمليات وتحديثها.

المؤهلات والمهارات:

1- ماجستير في إدارة الأعمال أو تخصص ذا صلة مع ثلاثة سنوات خبرة على الأقل أو بكالوريوس مع ستة سنوات خبرة على الأقل.

2- خبرة عملية في وظائف ومهام ذات صلة.

3- امتلاك مهارات التنسيق والاتصال والتشبيك.

4- امتلاك مهارات الكتابة باللغة العربية والإنجليزية.

5- لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

6- لديه معرفة عملية باستخدام برامج Ms Office.

4. مساعد إداري

المسئوليات:

1- مساعدة طاقم المشروع في تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة.

2- المساعدة في كتابة التقارير والعقود ذات الصلة.

3- تنظيم الاجتماعات وتوفير الأمور اللوجيستية.

4- متابعة المراسلات والبريد الصادر والوارد وكتابة محاضر الاجتماعات.

المؤهلات والمهارات:

1- دبلوم متوسط (ستنين) على الأقل من جامعة معترف بها بتقدير لا يقل عن جيد جدا.

2- خبرة عملية في وظائف ومهام ذات صلة.

3- امتلاك مهارات التنسيق والاتصال والتشبيك.

4- امتلاك مهارات الكتابة باللغة العربية والإنجليزية.

5- لديه معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

6- لديه معرفة عملية باستخدام برامج Ms Office.

مكان العمل: وحدة الجودة / الجامعة الإسلامية.

المدة: شهرين

يرجى من المهتمين إرسال السيرة الذاتية إلى aq@iugaza.edu قبل الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 01/03/2010م, مع ضرورة إيضاح الوظيفة المرغوب الالتحاق بها.

ملاحظة/ سيتم الاتصال بمن تنطبق عليه الشروط الواردة أعلاه فقط.

x