مباراة لإنتاج أفلام قصيرة “الجامعة في أعين الطلاب”

بمناسبة مرور عشر سنوات على المؤتمر الإقليمي الذي عقد في بيروت في العام 1998، وتمهيدا للمؤتمر الدولي الذي سيعقد في تموز/يوليو 2009 ينظم المكتب الإقليمي للتربية في الدول العربية مؤتمرا في 4-6 أيار/مايو 2009 في بيروت يطرح فيه قضايا التعليم العالي اليوم وآفاق هذا التعليم المستقبلية. ويدعى المؤتمر الإقليمي حول التعليم العالي في البلدان العربية (+ 10) . وسوف يشارك في المؤتمر مسؤولون وممثلون عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات، والمنظمات العربية الرسمية، والمنظمات المهنية، والمنظمات الدولية، وخبراء وأكاديميون وإعلاميون.

سوف تعرض وتناقش في المؤتمر أوراق وأبحاث يقدمها أكاديميون ومسؤولون تتراوح بين دراسات حالات لجامعات وتقارير وطنية وتقارير وأبحاث إقليمية ومسائل عالمية حالية ومستقبلية.

وحرصا من منظمي المؤتمر على إدراج وجهة نظر الطلاب حول أحوال التعليم العالي ومستقبله في البلدان العربية، فقد تقرر أن يشتمل المؤتمر على عروض لأفلام قصيرة من إنتاج الطلاب. ولهذه الغاية سوف تنظم مباراة لاختيار أفضل عشرة أفلام من إعداد طلاب التعليم العالي في البلدان العربية. وسوف ينال الفيلم الذي يأتي في المرتبة الأولى 3000 دولار والفيلم الذي يأتي في المرتبة الثانية 2000 دولار، وينال كل من الأفلام التي تأتي في المراتب من 3 إلى 10 مبلغ 1000 دولار أميركي.

الأفلام المختارة سوف تعرض في المؤتمر بعضها في جلسات عامة وبعضها في جلسة مخصصة لوجهة نظر الطلاب في أحوال التعليم العالي. ومن المحتمل أن تعرض أيضا ضمن فعاليات أخرى لليونسكو.

لذلك يدعى طلاب التعليم العالي للمشاركة في هذه المباراة بحسب الشروط المبينة أدناه.

شروط المشاركة في المباراة لاختيار أفضل عشرة أفلام يعدها الطلاب حول “الجامعة في أعين الطلاب” وتعرض في

المؤتمر الإقليمي حول التعليم العالي في البلدان العربية (+ 10)

1. أن يتناول الفيلم وجها أو أكثر من أوجه الجامعة يختارها معد الفيلم بملء حريته. كما يمكنه أن يختار موضوعا من بين المحاور الخمسة للمؤتمر: الفرص الدراسية، نوعية التعليم العالي، المسؤولية الاجتماعية للجامعة، التسيير والحاكمية والتمويل، والتعاون العربي. وهذه المحاور مفصلة في الإعلان عن المؤتمر الوارد في موقع مكتب اليونسكو:

http://www.unesco.org/beirut

2. أن تتراوح مدة الفيلم بين 5 دقائق كحد أدنى و 10 دقائق كحد أقصى.

3. أن يكون صاحب الفيلم طالبا مسجلا في إحدى مؤسسات التعليم العالي في البلدان العربية، في أي اختصاص. ويمكن أن يشترك طالبان أو أكثر في إعداد الفيلم، على أن يكون هناك مؤلف رئيسي.

4. أن يرسل المرشح طلبا للمشاركة في المباراة يبين فيه فكرة الفيلم ومخططا أوليا له، وغيرها من المعلومات عن طريق ملء البطاقة المرفقة وإرسالها الكترونيا إلى منسق المؤتمر، وذلك حتى 20 شباط/فبراير2009 كحد أقصى،

5. يتبلغ المرشح موافقة مبدئية على المشاركة في المباراة،

6. يرسل الفيلم على أسطوانة مكثفة بالبريد المضمون باسم منسق المؤتمر على نسختين، مع إشعار الكتروني بإرساله، وذلك بتاريخ 30 آذار/مارس كحد أقصى

7. تدرس اللجنة الفنية الفيلم وتقرر الفائزين في المباراة وتعلن النتائج ويبلغ الفائزون بها بتاريخ 30 نيسان/ابريل 2009

8. تحول الجوائز المالية لأصحابها بتاريخ 15 أيار/مايو 2009 كحد أقصى

9. تعتبر الأفلام الفائزة بالجوائز ملكا لمكتب اليونسكو في بيروت.

ترسل جميع المراسلات إلى:

د. بشير الأمين

خبير التعليم العالي،

مكتب اليونسكو في بيروت،

بريد الكتروني:

b.lamine@unesco.org

د. عدنان الأمين

منسق المؤتمر،

مكتب اليونسكو في بيروت،

بريد الكتروني:

a.el-amine@unesco.org

بطاقة ترشيح للمشاركة في مباراة أفضل عشرة أفلام حول “الجامعة في أعين الطلاب”

الاسم الكامل:

اسم العائلة فقط:

الجامعة:

البلد:

طالب في اختصاص:

السنة:

العنوان البريدي:

العنوان الالكتروني:

هاتف:

فاكس:

أسماء مشاركين آخرين وصفاتهم

الاسم

طالب في/جامعة/اختصاص/سنة

نبذة عن الفيلم

x