إعلان بدء استقبال طلبات قرض التعليم العالي للفصل الدراسي الأول 2022/2023

يعلن صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي عن بدء استقبال طلبات قرض التعليم العالي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023؛ اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 31/08/2022، ولغاية يوم الخميس الموافق 29/09/2022.

آلية تقديم الطلب
1. دخول الطالب على حسابه في موقع صندوق الإقراض من خلال الموقع الإلكتروني www.iqrad.edu.ps باسم المستخدم والرقم السري.
2. إدخال بيانات طلب القرض الإلكتروني والتأكد من حفظ الطلب.
3. التوجه لعمادة شؤون الطلبة وتسليم جميع الوثائق والمستندات الثبوتية المطلوبة منه للباحث الاجتماعي، ويتم تدقيق طلبه مباشرة ويستلم نموذج إثبات تقديم طلب وتدقيقه.
4. في حالة لم يُتم الطالب هذه الخطوة، يعتبر طلبه غير مكتمل ولا ينظر به.
5. الطالب الذي تقدم بطلب قرض في الفصل الأول أو الفصل الثاني للعام الماضي (2021/2022)، وتم تدقيق طلبه، يتوجب عليه الدخول لموقع إقراض والضغط على أيقونة “تجديد التقدم لطلب قرض” وذلك لتأكيد رغيته بالتقدم بطلب قرض هذا الفصل دون الحاجة لتسليم مستندات جديدة أو الرجوع لعمادة شئون الطلبة.

شروط الترشح
1. أن يكون قد اجتاز بنجاح فصلاً دراسياً واحداً على الأقل.
2. أن يكون المتقدم طالباً منتظماً ومحتاجاً من الناحية المادية.
3. أن يكون الطالب المرشح مسجلاً أو سيسجل على الأقل (12) ساعة معتمدة للفصل الدراسي الأول 2022/2023.
4. أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 65% لطالب البكالوريوس.
5. آخر موعد لتقديم واستقبال الطلبات هو يوم الخميس الموافق 29/09/2022.

الوثائق المطلوبة (تقدم لباحث الكلية):
1. صورة حديثة عن هوية الطالب الشخصية.
2. شهادة إثبات طالب حديثة لكل طالب جامعي في الأسرة.
3. تقرير طبي مختوم من وزارة الصحة مبين فيه وصف
الحالة الخاصة لكل حالة في حال وجود حالات خاصة.
4. شهادة من الشؤون الاجتماعية (حكومة، وكالة) في حال كان الطالب حالة الطالب حالة اجتماعية.
5. قسيمة راتب الأب أو الأم في حال كانوا موظفين.
6. شهادة وفاة الأب في حالة وفاته.
7. شهادة وفاة الأم في حالة وفاتها.
8. صورة الهوية الشخصية لرب الأسرة ظاهراً فيها أفراد الاسرة.
9. عقد إيجار قانوني لسكن العائلة إذا كان السكن إيجاراً.
10. عقد إيجار قانوني لسكن الطالب إذا كان السكن إيجاراً.

عمادة شؤون الطلبة

x