حصول أكاديمي من قسم الصحافة والإعلام على عضوية البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشـرية

 حصل الأستاذ محسن الإفرنجي -عضو هيئة التدريس في قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية على عضوية البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية ومقره تركيا، وجاء حصول الأكاديمي الإفرنجي على العضوية لخبرته الواسعة في مجال التدريب الإعلامي والمهارات الاتصالية والبشرية.

وقال الأستاذ الإفرنجي: “التنمية البشرية واحدة من أهم لغات العصر تضاف إلى لغات أخرى مهمة مثل التكنولوجيا وغيرها ولا بد من استثمارها بالصورة الصحيحة في المجالات المختلفة”، مشيراً إلى أن العضوية من شأنها أن تفتح المجال واسعاً للتعاون المشترك بين البرلمان والجامعة خاصة قسم الصحافة والإعلام.

وأعرب عن تقديره للبرلمان وجهوده الحثيثة التي يبذلها حالياً للارتقاء بواقع التدريب في مجالات التنمية البشرية في العالم العربي والغربي، متمنياً أن تشكل عضويته في البرمان “إضافة نوعية وليست رقما أو بطاقة زائدة”.

وقدم الأستاذ الإفرنجي الشكر لرئيس البرلمان ونائبه الدكتور عماد النبيه الذي لا يألو جهداً في استيعاب أصحاب الطاقات والإبداعات في مجال التنمية البشرية بفروعها المختلفة لدعم التنمية البشرية، وبناء قيادات شابة تكون لبِنات في بناء المجتمعات.

 وكان الأستاذ الإفرنجي قد حصل قبل عدة سنوات على عضوية الهيئة التأسيسية لاتحاد المدربين العرب ومقره الرئيس الأردن.

يشار إلى أن البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية الحاصل على اعتماد من البرلمان الأوربي يعد بمثابة تجمّع لأول مرة يكون بصفة وإجراءات برلمانية لخبراء التنمية البشرية ومدربيها و مؤسساتها، بما يمثل نقلة نوعية في توصيف الشاغلين والعاملين بالتنمية البشرية.

ويسعى البرلمان إلى تصويب عملية التدريب في الوطن العربي و كل إجراءاتها برسم النظريات الحديثة و الخطط الاستراتيجية والتكتيكية، إضافة إلى فحص برامج التدريب و موادها العلمية.

x