كلية الطب و مؤسسة جذور تعقدان برنامجاً تدريبياً حول الإسعافات المتقدمة للقلب

عقدت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة جذور وبإشراف الجمعية الأمريكية لأمراض القلب American Heart Association (AHA) برنامجاً تدريبياً بعنوان: “الإسعافات المتقدمة للقلب Advanced Cardiac Life Support (ACLS) “، وأقيم البرنامج التدريبي على مدار يومين متواصلين في مختبر كلية الطب،  وحضر افتتاح البرنامج التدريبي الدكتور فضل نعيم– عميد كلية الطب, والدكتور أنور الشيخ خليل- نائب العميد لعلوم الطب السريرية, والدكتور يحيى عابد- نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة جذور.


وأشرف على البرنامج التدريبي كل من: الدكتور مازن أبو غربية- رئيس وفد التدريب والمدرب المعتمد من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، والدكتورة دينا أبو جبر- استشارية التخدير والعناية المركزة في المستشفى الجامعي لكلية الطب في جامعة النجاح الوطنية، وشارك في البرنامج عدد من خريجي كلية الطب بالجامعة، ومساعدو البحث  والتدريس للمرحلة السريرية في كلية الطب، وعدد من ممرضي الجامعة الإسلامية ووزارة الصحة.

وتضمن البرنامج التدريبي التدريب على البرتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب لإسعاف أمراض القلب، واضطرابات النبض، والذبحات الصدرية، والسكتات الدماغية.


وعبّر الدكتور نعيم عن سعادته بهذا الانجاز، وأعرب عن ثقته واعتزازه بخريجي كلية الطب بالجامعة الإسلامية، وأكد حرص الكلية على استمرارية عقد البرامج النوعية من خلال لجنة التنمية الطبية المهنية المستدامة في الكلية.

وأثنى المدربون على مستوى المشاركين، وتفاعلهم مع الجانبين النظري والعملي من التدريب، وجرى في ختام البرنامج التدريب عقد امتحان نظري وعملي، حيث اجتاز جميع المتدربين شروط النجاح، وتم اختيار أربعة من مساعدي البحث والتدريس بكلية الطب بالجامعة الإسلامية كمدربين محتملين للاعتماد من قبل الجمعية الأمريكية لأمراض القلب.

x