محاضرة تثقيفية بكلية الآداب تستعرض استراتيجيات وأدوات المقاطعة

نظمت دائرة العلاقات العامة واللجنة الثقافية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية محاضرة تثقيفية حول استراتيجيات وأدوات المقاطعة، وانعقدت المحاضرة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ الدكتور جهاد العرجا –نائب عميد كلية الآداب، الدكتور باسم نعيم –رئيس مجلس العلاقات الدولية، والدكتور مشير عامر –مدير العلاقات العامة، والأستاذ محمد كلاب –مسئول اللجنة الثقافية بكلية الآداب، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من الأكاديميين والطلبة بالجامعة.


نوه الدكتور العرجا إلى أن مفهوم المقاطعة لا يقتصر على الجانب الاقتصادي فقط بل يشمل أيضاً الجانب الاجتماعي والرياضي، وتحدث عن تأثير وفاعلية عملية المقاطعة على المستوى الفردي والمجتمعي.

من جانبه، أوضح الدكتور عامر أن هذه المحاضرة تعرف الطالب الجامعي بأدوات واستراتيجيات عملية المقاطعة على أرض الواقع، وبين أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة برامج تنفذها الجامعة بهدف تدعيم أواصر التعاون المشترك مع المؤسسات المجتمعية بما يسهم في توعية الطالب الجامعي في مختلف المجالات الحياتية.


بدوره، أوضح الدكتور نعيم أن المقاطعة تنبع من داخل كل فرد باعتبارها ثقافة شخصية لابد من وجودها لدى كل مواطن حتى تحقق أهدافها.

 

x