مدير البرنامج الثقافي باليونسكو في فلسطين يزور مركز إيوان

 زار السيد أحمد جنيد سروشروالي – مدير البرنامج الثقافي باليونسكو – فلسطين، مركز عمارة التراث ” إيوان” بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، وحضر اللقاء الدكتورة سهير عمار – مدير المركز، وفريق “إيوان”.

وأثنى السيد سروشروالي على جهود المركز في المشاركة في إطلاق فعاليات حملة “متحدون مع التراث” #UNITE4HERITAGE ، التي أطلقتها منظمة اليونسكو في الدول العربية خاصة التي تتعرض إلى الاعتداءات، وناقش مع المركز سبل التعاون الخاصة بالحملة، ومنها تنفيذ عدة نشاطات تستهدف الشباب؛ لنشر الوعي بينهم، وتعزيز دورهم في حماية التراث الثقافي في قطاع غزة.

وتحدث السيد سروشروالي عن أهمية تدريب وتأهيل كوادر فنية في مجال الحفاظ والترميم، وأبدى استعداد مكتب اليونسكو للتعاون مع مركز “إيوان” ومركز المعمار الشعبي في رام الله – “رواق” في تنفيذ ورشة تدريب مختصة في ترميم الحجر تستهدف مهندسين من تخصصي الهندسة المعمارية والمدنية العاملين في المؤسسات ذات العلاقة في الحفاظ والترميم.

ورحبت الدكتورة عمار بالتعاون المشترك مع منظمة اليونسكو، وقدرت الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في قطاع غزة، وحرصها على تكاتف الجهود مع جميع الجهات ذات العلاقة بالتراث الثقافي لما له من دور كبير في حفظه، وحمايته، وزيادة الوعي المجتمعي بما يحمله من قيم وتاريخ عريق. 

x