قسم الهندسة الكهربائية ينظم ورشة عمل تعريفية بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)

نظم قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورشة عمل تعريفية بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات  (IEEE)، وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وحضر الورشة الأستاذ الدكتور فريق القيق- عميد كلية الهندسة، والدكتور طلال سكيك- رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور حاتم العايدي- مشرف الفرع الطلابي للجمعية في الجامعة، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من طلبة قسمي الهندسة الكهربائية والحاسوب.


من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور القيق بالحضور، ودعا الطلبة للمشاركة بفعاليات وأنشطة الفرع الطلابي للجمعية، ولفت إلى أهمية المشاركة في جعل الطلبة جزء من عملية تدوير التعليم، وتحدث الأستاذ الدكتور القيق عن أهمية الجمعية ودورها في وضع المعايير الدولية للأنظمة الكهربائية. 

ووقف الدكتور سكيك على أهمية الجمعية في تطوير المهارات لدى الطلبة، وبين دورها في نشر الأبحاث العلمية المحكمة، وعقد المؤتمرات الدولية، وتحدث الدكتور عن أنشطة الفرع الطلابي في الجامعة، وأوضح أن الجمعية عقدت سلسلة من الدورات المتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية والاتصالات والإلكترونيات.


بدوره، تحدث الدكتور العايدي عن الأنشطة التي قام بها الفرع، والخدمات التي يقدمها للطلبة، ونوه إلى أهمية المشاركة في المؤسسات الدولية، وأكد على دور الجامعة في بناء شخصية الطالب من خلال المشاركة في الأنشطة غير المنهجية التي تصقل مهارات الطلبة الإدارية والقيادية والمجتمعية. وجرى في ختام الورشة توزيع الشهادات على المشاركين في البرامج التدريبية التي عقدها الفرع الطلابي في الفترة السابقة.   

 

x