مدير المجلس الثقافي البريطاني يثني على اهتمام الجامعة الإسلامية بذوي الاحتياجات الخاصة واحتضان المشاريع الإبداعية

 أثنى السيد برندن مكشاري –مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين، على اهتمام الجامعة الإسلامية بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الأكاديمية، مقدراً رعايتها الإنسانية للطلبة ذوي الإعاقة البصرية والحركية والصم، وتعرف السيد مكشاري على المشاريع الإبداعية التي تحتضنها الجامعة لرعاية الأعمال الريادية في إشارة إلى حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ورحب السيد مكشاري بفتح آفاق للتعاون المشترك بين المجلس الثقافي البريطاني والجامعة الإسلامية.

وردت أقوال السيد مكشاري خلال زيارته الجامعة ووفد من المجلس الثقافي البريطاني، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور نظمي المصري –نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور فضل نعيم –عميد كلية الطب، والدكتور أحمد محيسن – مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور محمود بارود –رئيس قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب، والدكتور مشير عامر –مدير دائرة العلاقات العامة.

ورافق السيد مكشاري السيد سهيل ترزي- مدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني، والسيد محمد الرنتيسي- منسق برامج في المجلس الثقافي البريطاني.


وأطلع الأستاذ الدكتور عوض الله السيد مكشاري على التخصصات العلمية التي تطرحها الجامعة في برامج الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم المهني المتخصص، ورحب الأستاذ الدكتور عوض الله بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات البريطانية من خلال المجلس الثقافي البريطاني، ولفت إلى علاقات الجامعة الخارجية على صعيد القارة الأوروبية.


وأفاد الدكتور المصري أن (75) من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة تخرجوا من جامعات بريطانية في برامج الماجستير والدكتوراه، وأشار إلى أن الجامعة تربطها مشاريع تعاون مشترك مع عشر جامعات بريطانية، وأشاد بعلاقات التعاون التاريخية والناجحة بين الجامعة والمجلس الثقافي البريطاني، في إشارة إلى المنح التي يقدمها المجلس للأساتذة والطلبة، ولفت إلى استقطاب الجامعة كأول جامعة فلسطينية لـ (120) طالب أصم للدراسة فيها.


واستعرض الدكتور نعيم علاقات التعاون الوثيقة التي تربط كلية الطب بالجامعة مع جامعة أكسفورد البريطانية، من حيث التبادل الأكاديمي، وإرسال الطلبة للبعثات التدريبية والدراسية في بريطانيا.

وتحدث الدكتور بارود عن برنامج الماجستير في اللسانيات والترجمة بقسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب، وناقش سبل التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في استقطاب أكاديميين بريطانيين للبرنامج، وأشار الدكتور بارود إلى علاقات التعاون لأعضاء هيئة التدريس والطلبة مع المجلس الثقافي البريطاني، وأحد صورها تنفيذ بعض المسرحيات، مثل: “شكسبير”.

x