كلية العلوم الصحية تعقد سلسلة من المحاضرات العلمية

 

استضافت كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية الباحث الدكتور ستيفن ماى Stephen mayمن جامعة شيفلد هالام بالمملكة المتحدة، حيث ألقى  محاضرة علمية بعنوان: “مقدمة مختصرة في أسلوب مكنزي في العلاج”، وتناول الدكتور ماي ماهية هذه الطريقة العلاجية، ودواعي الاستخدام، ومحاذير الاستخدام, وتحدث عن فاعلية هذه الطريقة وذلك حسب الدراسات التي أجريت في العالم، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور مازن الزهارنة- نائب عميد كلية العلوم الصحية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية  العلوم الصحية.

ورحب الأستاذ الدكتور الهندي بضيف برنامج دردشة، وأكد على أهمية التعاون المستقبلي بين الجامعة الإسلامية وجامعة شيفيلد .


المظاهر السريرية  للتسمم بالرصاص

في السياق ذاته، استضاف قسم العلاج الطبيعي  بكلية العلوم الصحية الدكتور محمد أبو ندي- أخصائي أعصاب الأطفال-  وقدم محاضرة  بعنوان: “المظاهر السريرية  للتسمم بالرصاص بين  الأطفال العاملين فى إعادة تدوير البطاريات في قطاع غزة“، وحضر المحاضرة الأستاذ محمد كريزم- رئيس قسم العلاج الطبيعي، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم العلاج الطبيعي.

 وتناول الدكتور أبو ندي أهم مصادر التسمم بالرصاص في المجتمعات العربية والغربية إلى جانب طرق الوقاية والعلاج من هذه المشكلة، ولفت إلى تأثير هذه المشكلة علي الأطفال، وبين مدي الخطورة المرتبطة بتعرض الأطفال لمثل هذه المواد.


تحليل المسح التوبغرافي

وعقد  قسم البصريات الطبية محاضرة علمية بعنوان: “كيفية تحليل المسح التوبغرافي للقرنية”، وألقى الدكتور عمرو أبو عمارة- عضو هيئة التدريس في قسم البصريات الطبية، وحضر المحاضرة الدكتور محمد الطرشاوي- رئيس قسم البصريات الطبية، والأستاذ سامي الجزار- أخصائي البصريات الطبية من مستشفي سان جون لطب وجراحة العيون، وأعضاء من هيئة التدريس والطلبة في قسم البصريات.

تم نقاش كيفية تحليل نتائج جهاز المسح التوبوغرافي للراغبين في إجراء عملية تصحيح الإبصار باستخدام الأجهزة الحديثة المعتمدة علي مبدأ الليزر.

x