كلية التجارة وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا تختتمان المرحلة الأولى من مسابقة “أبدع بأفكارك”

اختتمت كلية التجارة بالتعاون مع  حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الاسلامية المرحلة الأولى  من مسابقة أبدع بأفكارك، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينفذها “مشروع مواءمة معارف ومهارات طلبة قسم إدارة الأعمال لمتطلبات سوق العمل ” الممول من البنك الدولي عبر صندوق تطوير الجودة.

وحضر الحفل الختامي الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية التجارة، والدكتور وسيم الهابيل- نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور خالد دهليز- مدير مشروع الموائمة، والمهندسة نهال النمر- منسقة  المشروع، والأستاذ أشرف حجازي،  والمهندسة تيجان الخزندار- من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وجمع من الرياديين والطلبة.


بدوره، لفت  الأستاذ الدكتور مقداد إلى أهمية المشاريع الريادية خاصة في ظل الظروف الراهنة  التي يعيشها خريجي قطاع غزة، وأكد على سعي الكلية  الدائم للرقي بمستوى طلبتها، ومحاولة دمجهم في سوق العمل، وأشار الدكتور مقداد الى دور الكلية  في تشجيع البحث العلمي من خلال مشروع الأراسموس بلس الذي فازت به الكلية مؤخراً بالشراكة مع عدد من الجامعات الأوروبية والمحلية .  

من ناحيته، قدم الدكتور دهليز نبذة مختصرة عن المراحل التي مرت بها مسابقة أبدع بأفكارك 1, وذكر بأن هناك ثمانية مشاريع  فازت في المسابقة من أصل (180) فكرة مشروع،  وأضاف ستقوم الحاضنة بتوفير ما يلزم من دعم لوجستي وتوجيه وإرشاد  للمشاريع الفائزة ، ودعا الدكتور دهليز الطلبة للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة،  وحضور اللقاءات التثقيفية التي يعقدها المشروع بالتعاون مع الحاضنة.


 من جانبه، هنأ الدكتور الهابيل الرياديين أصحاب المشاريع الفائزة، وحث الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في المسابقة الأولى على المثابرة والاجتهاد والمشاركة في مسابقات أخرى.

يُذكر أنه تم فتح باب التسجيل للاشتراك بمسابقة “أبدع بأفكارك 2 في 20 أكتوبر الجاري، وذلك حتي الحادي والعشرين من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2015م.

وجرى في ختام الحفل تكريم الرياديين أصحاب المشاريع الفائزة، وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورات التدريبية التي نفذت خلال المرحلة الأولى من مسابقة أبدع بأفكارك.

 

x