لقاء شعري بقسم اللغة العربية بعنوان: “ترانيم مقدسية”

 

عقد قسم اللغة العربية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية لقاءً شعرياً بعنوان: “ترانيم مقدسية”، وجاء اللقاء بهدف الوقوف على أخر التطورات بالساحة الفلسطينية فيما يتعلق بالاعتداء على المقدسات والحرمات الإسلامية، وأقيم اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ الدكتور عبد الخالق العف –عميد كلية الآداب، والدكتور إبراهيم بخيت – رئيس قسم اللغة العربية، والأستاذ الدكتور كمال غنيم– أستاذ الأدب والنقد، والمهندس محمد رباح– شاعر فلسطيني، والمهندس محمد العكشية– شاعر فلسطيني، ولفيف من المهتمين والمختصين بالشعر الفلسطيني، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم اللغة العربية.

ورحب الدكتور بخيت بالشعراء والحضور من الأساتذة والطلبة، ولفت إلى أن اللقاء يأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية التي يعقدها القسم، وجاء بهدف إبراز مكانة المسجد الأقصى والمقدسات الفلسطينية، وإظهار الشجاعة التي يتحلى بها الشباب الفلسطيني.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور غنيم أن الشعر يأتي فجأة، وبين أنه قد يتدفق أحياناً ويسكت أحياناً، وأشار إلى أن الانتفاضة المقدسية جزء لا يتجزأ من الانتفاضة الكبرى في فلسطين.

وقد تخلل اللقاء عرض العديد من القصائد الشعرية، حيث ألقى الأستاذ الدكتور غنيم ثلاث قصائد شعرية، الأولى بعنوان: “ظريف الطول”، والثانية بعنوان: “الموت أشرف”، أما الثالثة فكانت بعنوان: “زمن الرمادة”.

بدوره ألقى المهندس الشاعر رباح عدة قصائد شعرية تحدث من خلالها عن الأحداث الجارية في فلسطين، حيث تناول في قصائده حادثة استشهاد الفتاتين هديل الهشلمون، وبيان عليان،  ومن جانب آخر ألقى الشاعر العكشية قصيدة شفوية حملت عنوان: “شقيق التل”.

x