قسم اللغة الإنجليزية يستعرض قصة نجاح المتحدث باسم المفوضية السامية للاجئين بواشنطن

استعرض قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة “الفيديو كونفرنس” قصة نجاح الأستاذ محمد أبو عساكر- المتحدث باسم المفوضية السامية للاجئين بواشنطن- وأقيم اللقاء في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور محمود بارود – رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور مشير عامر– مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتور عبد ربه عليان– عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، وحضر اللقاء عدد من المهتمين والمختصين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالجامعة.


من جانبه، لفت الدكتور بارود إلى أن اللقاء جاء بهدف إبراز قصة نجاح الأستاذ أبو عساكر من خلال إبراز أهم المحطات التي عززت من حضوره في الوسط الذي يعمل به، والاستفادة من تجربته في تعزيز قدرات الطلبة، وتشجيعهم على الجد والاجتهاد، والمثابرة من أجل الوصول  إلى أعلى الدرجات في حياتهم العلمية والعملية.


بدوره، تحدث الأستاذ أبو عساكر عن بداية حياته، والصعوبات التي وقفت حائلاً أمام تحقيق طموحاته، ونوه إلى أن العزيمة القوية وتحدي الظروف والإصرار على تنمية الذات كانت أهم مقومات نجاحه في حياته وفي عمله.

وأشار الأستاذ أبو عساكر أن الجامعة وحدها لا تعلم الطلبة كيفية التحدث باللغة الإنجليزية، وكيف يكون متحدثاً جيداً باللغة الإنجليزية، ولفت إلى أنها تعطي المفتاح لتنمية المهارات والقدرات في اللغة الإنجليزية.

وأوضح الأستاذ أبو عساكر أن العوامل التي ساعدت على نجاحه زادت من قدرته على التحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية من خلال مشاهدته الأفلام الأجنبية، والتحدث مع عائلته في البيت باللغة الإنجليزية، والاستماع إلى الموسيقى الأجنبية.

وشجع الأستاذ أبو عساكر الطلبة على الجد والاجتهاد، والتطلع نحو الحصول على أعلى المناصب والعمل من أجل الوصول إليها، والأخذ بأسباب النجاح، وعدم الاستسلام للصعوبات والتعلم من خبرات الجميع لإتقان اللغة الإنجليزية.

x