كلية التمريض تنظم برنامجاً تدريبياً في إنعاش القلب والرئتين للأطفال حديثي الولادة

 

عقد قسم القبالة بكلية التمريض بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز شمس للتدريب والتطوير برنامجاً تدريبياً تحت عنوان: “إنعاش القلب والرئتين للأطفال حديثي الولادة”، واستهدف البرنامج التدريبي طالبات المستوى الرابع في قسم القبالة،  واشرف على البرنامج التدريبي كل من: الدكتورة هالة عياش– المختصة في الإدارة الصحية، والأستاذ إسماعيل البليشي- ماجستير العناية المكثفة.

 وحضر فعالية افتتاح البرنامج من الجامعة الدكتور يوسف الجيش – عميد كلية التمريض، والأستاذة وفاء عبيد – رئيس قسم القبالة، ومن مركز شمس الدكتور يوسف فحجان– رئيس مركز شمس، والأستاذة فاطمة شلوف– منسق عن مركز شمس، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.


من جانبه، رحب الدكتور الجيش بالتعاون البناء بين الجامعة ومركز شمس، وأكد أن عمادة كلية التمريض تحرص على تكثيف البرامج والساعات التدريبية لطلبتها أثناء فترة الدراسة، مما يساعد على تخريج طلبة مؤهلين وعلى كفاءة عالية في الجانبين العلمي والعملي.

واستعرض المدربون خلال اليوم التدريبي الآلية المثالية لإنعاش القلب والرئتين للأطفال حديثي الولادة، وجرى في ختام البرنامج التدريبي منح الطالبات شهادات معتمدة من الجهات المختصة بموضوع البرنامج.

x