حقق وسم “هاشتاق” #MobaderoonBootCampII الذي أطلقه مشروع مبادرون3 لدعم الشباب الريادي المرتبة الثانية على مستوى قطاع غزة من حيث التغريدات على موقع تويتر بعد وسم #فلسطين الذي حَل في المرتبة الأولى.
وأشار المهندس نادر عبدالنبي– مسئول تطوير الأعمال بمشروع “مبادرون3“ – أن الوسم تم إطلاقه مع بدء أعمال المخيم التدريبي الثاني لمشروع مبادرون في فندق الكومودور بغزة؛ للتعريف بالمشروع، و المبدعين وذويي الأفكار الريادية من غزة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً موقع تويتر.
وغرد على وسم #MobaderoonBootCampII أكثر من (250) ريادي وريادية ممن شاركوا بالمخيم التدريبي الثاني لمشروع مبادرون بواقع أكثر من (3200 )تغريدة على تويتر في المدة الزمنية ما بين 30 أيلول/سبتمبر و1 تشرين أول/ أكتوبر 2015، وترك الوسم أكثر من مليون و(250 ) ألف انطباع لدى مستخدمي تويتر، وقد وصل لـ (120 ) ألف حساب على تويتر بحسب ما أفاد موقع topsy.com المختص برصد وتحليل محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف المهندس عبدالنبي أنه تم رسم خطة وتشكيل فريق عمل لوصول وسم مبادرون للعالم، وقد كان أحد أهم معالم تلك الخطة مبدأ “الفكرة الواحدة في التغريدة الواحدة” وأن يكون التغريد في نفس الوقت ومن أكثر من حساب ويشمل عدة تغريدات مختلفة بفارق زمني لا يتجاوز 5 ثوان، والتركيز على التغريدة الأصلية وليس إعادة التغريد أو الاقتباس، بالإضافة لتصميم عدة أشكال ومجسمات ومنها مجسم الريادي الجديد “أنا ريادي” الذي تم التقاط الصور معه خلال المخيم، ومشاركة الصور مع الوسم على صفحات التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن مشروع مبادرون3 يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع بالتعليم المستمر بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتا- وحاضنة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية.