مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزور الجامعة

 استقبل الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، في مكتبه برئاسة الجامعة وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على رأسه السيد مامادو صاو –مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وحضر اللقاء الدكتور نظمي المصري –نائب الرئيس للشئون الخارجية، والدكتور ماهر السوسي –عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور مشير عامر –مدير دائرة العلاقات العامة.


وأثنى الأستاذ الدكتور عوض الله على عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، واهتماماتها الإنسانية، مشيداً بعلاقات التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية، وأعرب عن أمله أن يشهد المستقبل توثيق عرى التعاون بين الجامعة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشدد الدكتور المصري على اهتمام الجامعة بتوسيع علاقات التعاون المشترك على الصعيد الخارجي، في إشارة إلى النطاق الآخذ بالاتساع لمشاريع الشراكة التي تربط الجامعة بعدد من جامعات الاتحاد الأوروبي، وأكد أن الجامعة تعنى عبر التعليم المستمر بتلمس احتياجات المجتمع التدريبية، والتعليمية، والتطويرية.


وأشار الدكتور السوسي إلى اهتمام الجامعة بغرس ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها عبر المناهج الدراسية، إلى جانب اهتمامها بالقانون الدولي الإنساني.

وأعرب السيد صاو عن أمله في توطيد علاقات التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر على صعيد المؤتمرات، والأنشطة الإنسانية والقانونية والمجتمعية.

x