الاحتفال في الجامعة بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي لمشروع مواءمة مهارات طلبة قسم إدارة الأعمال لسوق العمل المحلي

احتفل في الجامعة الإسلامية بتخريج الطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي لمشروع مواءمة مهارات طلبة قسم إدارة الأعمال لسوق العمل المحلي الممول من صندوق النقد الدولي، وحضر الاحتفال الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية التجارة، والدكتور خالد دهليز-مدير المشروع، والأستاذ  محمد المنسي- ممثل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، والطلبة المحتفى بهم.

من جانبه، شدد الأستاذ الدكتور مقداد على أن هذا المشروع جاء لخدمة طلبة الكلية بما يسهم في تنشئة جيل يسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير, وربط كلية التجارة في الجامعة بسوق العمل المحلي وتطوير مساقات الكلية بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل, وزيادة فرص التدريب العملي للخريجين والقدرة على إيجاد فرص عمل لهم.


بدوره، استعرض الدكتور دهليز محاور البرنامج التدريبي وما تضمنه من محاضرات تثقيفية للطلبة, ودورات تدريبية، واعتماد أفكار ريادية لثلاثين مشروعاً من أصل مائة وستين، وأكد أن العمل جارٍ لاختيار أفضلها ومن ثم دعمها من قبل حاضنة الأعمال بالجامعة.

وعن المرحلة القادمة من المشروع، أوضح الدكتور دهليز أنه سيتم عقد لقاءات تحفيزية خلال أكتوبر القادم للطلبة والخريجين؛ لتعزيز أفكارهم الريادية، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية وتوعوية للعمل عن بعد باعتباره أحد نوافذ التشغيل.

x