وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يزور الجامعة

 زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الجامعة الإسلامية بغزة، على رأسه الدكتور زياد ثابت –وكيل وزارة التربية والتعليم، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية: الأستاذ الدكتور عليان الحولي –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور نظمي المصري –نائب الرئيس للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور بسام السقا –عميد الجودة والتطوير، والأستاذ رياض أبو عصر –رئيس قسم الأنشطة بدائرة العلاقات العامة.

وضم وفد وزارة التربية والتعليم: الدكتور أيمن اليازوري –الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي، والدكتور أنور البرعاوي –الوكيل المساعد لشئون التعليم العام، والدكتور خليل حماد –مدير عام التعليم الجامعي.


وهنأ الدكتور ثابت الأستاذ الدكتور عوض الله بتوليه منصب رئيس الجامعة الإسلامية، مؤكداً أن الجامعة الإسلامية مؤسسة أكاديمية مقدرة في أوساط التعليم العالي، وحققت الكثير من الإنجازات الوطنية التي يعتد بها في مجالات عملها.

وشجع الأستاذ الدكتور عوض الله عقد لقاء التعاون المشترك بين القائمين على مؤسسات التعليم العالي، وبينَ أهمية ربط المجتمع بالجامعات، وربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع.

وحث الدكتور اليازوري على ضرورة الالتزام بتطبيق معايير الجودة في البرامج الأكاديمية، ودعا إلى وضع نظام معلومات يربط مؤسسات التعليم العالي، وضبط مخرجات البحث العلمي بما يخدم عملية التنمية المجتمعية المستدامة.


وشدد الأستاذ الدكتور الحولي على عناية الجامعة بالجوانب التطبيقية، وإفرادها مساحة واسعة لها في الساعات الدراسية، وأشار إلى أن الجامعة تضع على سلم أولوياتها تطوير البرامج الأكاديمية، والارتقاء بالنواحي العملية والتدريبية للطلبة، وتفعيل العمل التطوعي.

وأوضح الدكتور المصري أن الجامعة ضمن مشاركتها في المشاريع الدولية تولي أهمية لتفعيل التعليم عن بعد؛ بما يتيح الاطلاع على الجديد في العلوم، والاستفادة من تجارب الآخرين وخبراتهم، فضلاً عن الإسهام في التغلب على مشكلة البطالة بين الخريجين.

x