الجامعة الإسلامية تفوز بتمويل 32 مشروعاً بحثياً

أعلنت قطر الخيرية نتائج منحة “ابحث” لدعم وتشجيع المشاريع الإبداعية لخدمة المجتمع الفلسطيني, والعمل على ربطها بالسوق المحلي. وتأتي المنحة بدعم كريم من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة وبالتعاون مع إدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة وتنفيذ قطر الخيرية – مكتب قطاع غزة.

وقد فاز بالمنحة (66) مشروع بحثي على مستوى قطاع غزة, مثل نصيب الجامعة الإسلامية منها(48.5%). وقد تقدم للمنحة ما يزيد على (450) مشروع بحثي من كافة المؤسسات الخاصة، والأهلية، والحكومية  العاملة في قطاع غزة. 

وأشاد الأستاذ الدكتور عادل عوض الله-  رئيس الجامعة الإسلامية، بجهود الباحثين والباحثات العاملين في الجامعة الإسلامية, وتميزهم في الحصول على تمويل لعدد كبير من المشاريع الفائزة بالمنحة, وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله أن نتائج المنحة هي امتداد لتميز الكفاءات العلمية التي تحتضنها وتفوقها.

بدوره, أشار الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة – نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا- إلى أن الجامعة الإسلامية ومن خلال شئون البحث العلمي والدراسات العليا بذلك جهوداً كبيرة في متابعة الباحثين، ومراجعة طلباتهم المقدمة للمنحة  لتكون في مستوى جودة متميز, وهو ما عكسته نتائج منحة “ابحث” .

 ونوه الأستاذ الدكتور المناعمة إلى أن الجامعة الإسلامية حصلت خلال السنوات الماضية على عدد كبير من المشاريع البحثية المقدمة على مستوى الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

x