مشروع “مبادورن3” يطلق سلسة فيديوهات “تحــــدي الواقــــع”

 أطلق مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة “مبادرون3” سلسلة فيديوهات بعنوان: “تحـــدي الواقـــع” تتحدث عن قصص نجاح لشركات ريادية تم دعمها في مشروع “مبادرون2”.

ويتطرق كل إصدار من هذه السلسلة في دقائق معدودة للتعريف بفكرة المشروع ومراحل تطوره، وأبرز الإنجازات التي تحققت في مرحلة ما بعد الانتهاء من مشروع مبادرون بنسختيه السابقتين، أي بعد أكثر من عام ونصف من انتهاء الاحتضان.

من جانبه، قال المهندس يوسف الحلاق -مسئول تطوير الأعمال بمبادرون3، أن إطلاق سلسلة فيديوهات “تحدي الواقع” ضمن الحملة الإعلامية لمشروع “مبادرون3” تسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب والخريجين، وتشجيعهم على بدء أعمالهم التجارية الخاصة من جهة، والترويج لمشروع مبادرون لاستقبال أكبر عدد ممكن من الأفكار والطلبات من جهة أخرى.

وأوضح المهندس الحلاق أن المشاريع التي تم الحديث عنها في “تحدي الواقع” ليست إلا أمثلة على نجاحات المشاريع التي تم احتضانها في “مبادرون”2، ولفت إلى أن  نسبة المشاريع التي ما زالت قائمة حتى الآن تمثل حوالي (50%).

وأوضح المهندس نادر عبدالنبي -مسؤول تطوير الأعمال بالمشروع، أنه قد تم اطلاق اسم “تحدي الواقع” لقدرة هذه المشاريع على تحدي واقع الحصار والحرب الأخيرة على قطاع غزة، وذكر أن سلسلة “تحدي الواقع “بدأت بقصة نجاح شركة CNC Zone  للمهندسين باسل برزق – خريج الجامعة الإسلامية قسم الاتصالات والتحكم والمهندس علي الحاج – خريج جامعة الأزهر قسم ميكاترونيكس اللذان استطاعا تجميع وتركيب ماكينة تعمل بتقنية التحكم الرقمي المحوسب والقادرة على إنتاج اللوحات الكهربية المختلفة للأجهزة الالكترونية، إضافة لعمل الديكورات والزخارف الخشبية المعقدة باستخدام الماكينة.

أما القصة الثانية فتتناول قصة نجاح شركة هوية لتكنولوجيا المعلومات للمهندس محمد قديح الذي استطاع فتح آفاق جديدة لشركته من خلال التعامل مع عملاء خارجيين، واستيعاب أكثر من (20 ) خريج وخريجة للعمل لديه في مجال التصميم والبرمجة.

أما القصة الثالثة فتحدثت عن المهندس محمد فحجان الذي فضل ريادة الأعمال عن العمل الحكومي، حيث قدم استقالته بعد فترة وجيزة من تأسيس مشروعه، واستطاع أن يصل للسوق العالمية بشركة Space بتقديم خدماته التكنولوجية في أمن المعلومات وصناعة البرمجيات لمؤسسات وشركات كبرى في الوطن العربي.

أما القصة الأخيرة فكانت للرياديات سمية شاهين – خريجة تربية لغة انجليزية والمهندسة منار البنا – خريجة الهندسة المعمارية، واللتان جمعتهما هواية تصميم وصناعة الأزياء، فقررتا افتتاح مشروعهما “ميكس فاشن” من خلال مشروع “مبادرون2”.

يذكر أن تنفيذ النسخة الثالثة من مشروع “مبادرون” بدأت من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بيكتا” وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة بتمويل من البنك العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وإشراف مؤسسة التعاون.

وقد بدأ نشر الفيديوهات من خلال قناة مشروع مبادرون على اليوتيوب عبر الرابط الإلكتروني الآتي:

https://www.youtube.com/mobaderoon

لمتابعة الفيديوهات على قناة مشروع مبادرون عبر اليوتيوب

https://www.youtube.com/user/mobaderoon

الفيديو الأول … شركة CNC ZONE

https://www.youtube.com/watch?v=y7U3gFj0JgI&feature=share

الفيديو الثاني … مجموعة هوية الإعلامية

https://www.youtube.com/watch?v=bDw_hJMILEA&feature=share

x