الجامعة الإسلامية تعقد اتفاقية شراكة مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار “”CISI في بريطانيا

 عقدت الجامعة الاسلامية اتفاقية شراكة مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (Chartered Institute for Securities & Investment)CISI” ومقره لندن؛  لعقد اختبارات برنامج الشهادات المهنية المختصة في الأوراق المالية والقطاع المالي في قطاع غزة في الجامعة الإسلامية، وبالتالي ستصبح الجامعة من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر هي مركز تسجيل الراغبين في الحصول على هذه الشهادات، وكذلك مركز عقد الاختبارات بالتنسيق مع المعهد المعتمد للأوراق المالية “CISI“.

  وتعزيزاً لهذا الاتفاق زار الدكتور نظمي المصري – نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية،  مؤخراً مقر المؤسسة في بريطانيا، و سيتم الاعلان عن آلية التسجيل من خلال موقع الجامعة الاسلامية على شبكة الإنترنت وموقع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، حيث سيمنح المسجلون من خلال الجامعة خصماً خاصاً تم الاتفاق عليه مع المعهد.

ويوفر برنامج الشهادات المالية ثماني شهادات مهنية مختصة، وهي: مقدمة في الأوراق المالية والاستثمار، وقطاع الأوراق المالية الفلسطينية القواعد والأنظمة، وإدارة الثروات، والأوراق المالية العالمية، و شهادة تأهيل في التمويل الإسلامي، والمخاطر التشغيلية، والمخاطر في الخدمات المالية، والامتثال المالي العالمي.

وبخصوص الفئات المستهدفة فتشمل: ممتهني المهن المالية المرخصين من قبل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والراغبين بالحصول على ترخيص، ومحللي الاستثمار والمحللين الماليين، و المدراء الماليين في الشركات والبنوك، والعاملين في إدارة المخاطر، والمدققين الداخليين والخارجيين، والمستشارين القانونيين، والصحفيين وتحديداً العاملين في الصحافة الاقتصادية، و الباحثين والأكاديميين والمهتمين.

يشار إلى أن معهد “CISI” هو مؤسسة عالمية مختصة في منح الشهادات المهنية للقطاع المالي مقره لندن، ويبلغ عدد أعضاءه حوالي (40,000) عضواً في كافة أنحاء العالم، ولديه مقرات في كل من: دبي، ومومباي، وسنغافورة، ومنطقة الشرق الأوسط.

 ويمنح المعهد شهادات مهنية مختصة لأسواق كل من : الإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعُمان، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، كما يتم منحها للسوق الفلسطيني عبر هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

x