كلية الطب بالجامعة الاسلامية أول كلية طب من فلسطين على لائحة الـ GHLO الدولية

 أصبحت كلية الطب في الجامعة الاسلامية –رسمياً- أول كلية طب فلسطينية على لائحة الهيئة الدولية للتبادل الطلابي الطبي Global Health Learning Opportunities” “،  المعروفة اختصارا باسم “GHLO” ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، و تدار من قبل اتحاد كليات الطب الأمريكية   Association of American Medical Schools“AAM .

 و تشارك في هذه الاتفاقية (89) جامعة ومستشفى من ( 36 ) دولة من جميع أنحاء العالم منها عشر جامعات أمريكية، وتتيح هذه الاتفاقية للكليات المشاركة فيها فرصاً أفضل لطلابها للالتحاق ببرامج التدريب السريري الاختياري في الجامعات المشاركة في هذه الاتفاقية.

 وتعطي هذه الاتفاقية لطلبة الطب في الجامعة الاسلامية فرصة جيدة للتعرف علي البرامج الأكاديمية للجامعات الدولية، وتعزز فرص قبولهم في مستشفيات هذه الجامعات، والتنسيق لعملية التبادل الطلابي يتم من خلال برنامج إلكتروني موحد لأعضاء الاتفاقية  مما يسهل عملية التعرف علي البرامج المتاحة، والتسجيل لها، ومتابعة إجراءات القبول.

و يعد هذا الإنجاز لكلية الطب في الجامعة الاسلامية استكمالا لسلسلة الإنجازات على صعيد العلاقات الدولية؛ فكلية طب الإسلامية هي المركز الوحيد في الجامعات الفلسطينية الحاصل على ترخيص إجراء الامتحان الدولي الطبي IFOM”  “، وذلك من قبل الهيئة الدولي للامتحانات الطبية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.  


x