مشروع “مبادرون3” يعقد ورشة عمل تعريفية للطلبة والخريجين

 عقد مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة “مبادرون3” ورشة عمل تعريفية للتعريف بمشروع “مبادرون 3″، وآلية التسجيل والمشاركة، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، وسط حضور واسع من الطلبة والخريجين أصحاب الأفكار الريادية.

وتحدث المهندس نادر عبدالنبي -مسئول تطوير الأعمال في مشروع مبادرون 3، عن أهداف الورشة، وكيفية تسجيل الأفكار، وتعبئة طلب الالتحاق، وأعلن عن تمديد مدة التسجيل واستقبال الطلبات حتى العشرين من آب/ أغسطس الجاري؛ نظراً للإقبال المتزايد على التسجيل، ولإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن للالتحاق بمشروع “مبادرون3″، والاستفادة من خدماته.


و شدد الدكتور سعيد الغرة -نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية، على أن الشباب هم عماد الأمة، ولديهم من القدرات والمهارات ما يقتضي الاهتمام بها، مشجعاً الشباب على الارتقاء والتطوير المستمر، وقال: “من الخطأ أن يبدأ الإنسان يومه ولا يعرف ماذا سيحقق، وماذا سينجز، وأن ينام وهو لا يدري ماذا سيفعل في اليوم التالي”. وأكد الدكتور الغرة على ضرورة غرس روح المبادرة، وتحويلها من فكرة في الذهن إلى فكرة واقعية.

وتطرق المهندس يوسف الحلاق -مسئول تطوير الأعمال في مشروع “مبادرون 3″، إلى أهم طرق توليد الأفكار ومواصفات الفكرة الريادية التي يبحث عنها مبادرون3، وتناول خطوات ومواصفات فريق العمل الناجح، ووقف على أهم الخطوات للبدء بالمشروع الريادي، وأهم الصعوبات والتحديات التي ستواجه رياديي الأعمال الجدد مقدماً لهم نصائح عامة للتغلب عليها.

وأوضح المهندس الحلاق أبرز الخدمات التي يقدمها “مبادرون3” من تدريب إداري وفني مختص، واحتضان الفكرة لمدة 10 شهور، وما تتضمنه من دعم مادي، وفني، وتقني، وتوجيه واستشارات مختصة في مجال العمل، إلى جانب إنشاء شبكة من العلاقات مع الشركات والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال.

x