فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة يكرم الطلبة التفوقين في شهادة الثانوية العامة

 احتفلت الجامعة الإسلامية في فرعها في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بتكريم الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016م, بحضور الدكتور نصر الدين المزيني -رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, والأستاذ خالد الهندي -أمين سر مجلس الأمناء, والأستاذ الدكتور ماجد الفرا-عميد فرع الجنوب، والدكتور محمد صقر- القائم بأعمال عميد فرع الجنوب، والدكتور إبراهيم الأسطل-نائب عميد كلية التربية، وفضيلة الشيخ إحسان عاشور -مفتي محافظة خانيونس, والأستاذ خيري قطيط -ممثل مديرية التربية والتعليم غرب محافظة خان يونس, وعددٌ من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية, وجمع من الشخصيات الاعتبارية.

 

وهنأ الدكتور المزيني الطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة، مؤكداً أن الجامعة تسعى دائماً إلى تطوير بيئتها الأكاديمية والجامعية، ومواكبة التطورات العلمية، وفتح مزيد من الكليات العلمية لتمكين الطلبة من الحصول على خدمة التعليم الأكاديمي المتميزة في أجواء دراسية مناسبة, وأشار الدكتور المزيني إلى أن الجامعة تعنى بتطوير فرعها في جنوب قطاع غزة، وتوسعته، وفتح مزيدٍ من الكليات والتخصصات العلمية؛ ليتمكن من تقديم خدمة التعليم الأكاديمي لأكبر عدد ممكن من طلبة محافظات جنوب قطاع غزة.


 وأعلن الدكتور المزيني أن الجامعة أقرت منحة فرع الجنوب التي تقضي بخفض (20%) من الرسوم الدراسية للطلبة الملتحقين بالدراسة في هذا الفرع؛ مراعاةً للأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة وجنوبه على وجه الخصوص, وأشاد الدكتور المزيني بعمادة فرع الجنوب على جهودها التي تبذلها في تطويره, وإيجاد البيئة الجامعية المناسبة للطلبة.

 وشكر الدكتور المزيني الجالية الإسلامية في بنما على رعايتها لمشروع إفطار صائم لطلبة الجامعة الإسلامية، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل هذا الجهد في موازينهم يوم القيامة.


 

   من جانبه، عبر الدكتور الأسطل عن سعادته بتكريم ثلةٍ من الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية العامة, ولفت إلى الأهمية التي يحظى بها فرع الجامعة جنوب قطاع غزة، لافتاً إلى أن الجامعة تحرص على نقل مقومات النمو والتطور إلى جميع مرافقها ومراكزها.

وشكر الطالب سعد محمد سعد المصري الحاصل على نسبة (94%) في القسم العلمي -خلال الكلمة التي ألقاها باسم المتفوقين- الجامعة الإسلامية لتكريميها الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية العامة, متمنياً لجميع الطلبة دوام التقدم والنجاح في حياتهم الجامعية المقبلة.


   وتخلل الحفل فقرات فنية شيقة, وجرى في نهاية الاحتفال توزيع شهادات تهنئة، وهدايا رمزية على جموع الطلبة وسط أجواءٍ من البهجة والفرحة والسعادة.

مشروع إفطار صائم

    واستضاف فرع الجامعة الحضور والمكرمين في إفطار جماعي ضمن مشروع إفطار صائم لطلبة الجامعة الإسلامية, مقدم بتمويلٍ كريمٍ من قبل  الجالية الإسلامية في بنما, وبإشراف وتنفيذ مؤسسة المساعدة الإسلامية – مكتب غزة. 

x