ورشتا عمل بمشروع مبادرون (3) للمختصين والخبراء بمجال ريادة الأعمال ولتقييم نسخته السابقة

عقد مشروع دعم الأفكار الريادية مبادرون (3)  في الجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل متخصصة حضرها لفيف من الخبراء والمختصين العاملين في مجال ريادة الأعمال واحتضان الشركات الناشئة من أجل مناقشة أهم مراحل العمل في مشروع مبادرون(3).

وأوضح المهندس باسل قنديل- مدير وحدة المشاريع والتدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، أن الورشة جاءت بهدف الوقوف على الأفكار التي تسهم في تطوير وإنضاج خط العمل والأنشطة المصاحبة لها التي تخص الشركات الريادية المحتضنة في مشروع مبادرون (3) .

بدوره، لفت المهندس محمد سكيك- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، أحد شركاء مشروع مبادرون (3)، إلى اهتمام الجامعة الإسلامية بتدعيم أواصر التعاون المشترك مع الجهات العاملة في مجال ريادة الأعمال والشركات الصغيرة بما يسهم في عملية التطوير والتحسين المستمر.

من جانبه، استعرض المهندس يوسف الحلاق– منسق في مشروع مبادرون (3) أهم محاور ومحطات عمل مشروع مبادرون (3)،  وتناول أهم الطرق والوسائل التي تضمن تقديم أفضل خدمة للفئة المستهدفة، وتحقق أهداف المشروع بنجاح الشركات الريادية وانطلاقها للسوق.

تقييم مبادرون (2)

في سياق متصل، عقد مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة مبادرون (3) ورشة عمل لتقييم نسخته السابقة – مبادرون2- مع الشركات المحتضنة، وعقدت الورشة بحضور أعضاء اللجنة الإشرافية، وطاقم عمل المشروع، والمبادرون والمبادرات، وذلك من أجل تقييم الأنشطة التي نفذت خلال المشروع، وإضافة إلى مناقشة أهم الإيجابيات والسلبيات.

وتأتي هذه الورشة بهدف تطوير الأنشطة ومراحل العمل المختلفة في مشروع مبادرون (3) من خلال الاستفادة من هذه التغذية الراجعة.

من جهته، نوه الدكتور سعيد الغرة- نائب عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية، إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسة الورش التي عقدها المشروع مع المختصين والخبراء في مجال ريادة الأعمال بهدف تحديد ومعالجة نقاط الضعف وتمكين نقاط القوة لأجل إتقان العمل في مشروع مبادرون (3) .

بدوره، أكد المهندس سكيك سعي الحاضنة للتواصل مع الرياديين بعد انتهاء فترة عمل المشروع لتقديم الخدمات والاستشارات اللازمة لهم للاستمرار في السوق، وأشار إلى حرص الحاضنة إلى استجلاب مشاريع تهدف لتطوير كفاءة الشركات الناشئة ودعم انتشارها في السوق.

من جانبه، تناول المهندس الحلاق أهم محاور ورشة العمل، واستعرض تقييم المراحل المختلفة لمشروع مبادرون(2)، وهي: مرحلة ما قبل الاحتضان، ومرحلة الاحتضان التي شملت العديد من الأنشطة مثل: التدريب بشقيه الإداري والفني والتوجيه الفني، ثم مرحلة ما بعد انتهاء الاحتضان.

من الجدير بالذكر أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة شرعت بتنفيذ مشروع مبادرون (3) بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، ونقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتا)، وبتمويل كريم من مؤسسة التعاون، حيث يهدف المشروع  لدعم الأفكار الريادية ورواد الأعمال الشباب من خلال توفير الدعم المادي والاحتضان والتدريب لمساعدتهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية ريادية ناجحة.

x