وفد من الهلال الأحمر التركي يزور الجامعة الإسلامية

 زار الجامعة الإسلامية وفد من الهلال الأحمر التركي على رأسه السيدةعائشة قول قينش-سكرتير عام الهلال الأحمر التركي، والسيد فوكهان دودو- رئيس وفد غزة في الهلال الأحمر التركي، وكان في استقبال الوفد الدكتور نصر الدين المزيني-رئيس مجلس الأمناء، والدكتور كمالين شعث- رئيس الجامعة، والدكتور يحيى السراج- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية.

وعبرت السيدة قينش عن سعادتها بزيارة الجامعة الإسلامية، ووصفتها أنها صرح علمي شامخ، وتحدثت عن التاريخ العريق والمشترك بين تركيا وفلسطين، وأكدت السيدة قينش أن التعاون التركي الفلسطيني يأتي امتداداً لهذه العلاقات، وأبدت ترحيب الهلال الأحمر التركي بتعزيز آفاق التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية.


وأثنى الدكتور المزيني على التفاف الجمهورية التركية : رئاسة، وحكومة، وشعباً حول الشعب الفلسطيني ؛ مما كان له عظيم الأثر في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وثباته، وأطلع الدكتور المزيني الوفد التركي على نشأة الجامعة الإسلامية، وتطورها العمراني، والأكاديمي، والبحثي.

وشدد الدكتور شعث على أن الجامعة تبعث الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني، وعرض جانباً من الإنجازات التي حققتها الجامعة تحت الحصار، ومنها: تأسيس كلية الطب، وإنشاء فضائية الكتاب، وإذاعة القرآن الكريم التعليمية، ومشروع إرادة، إلى جانب فتح الجامعة أبوابها أمام الطلبة الصم في خطوة هي الأولى على مستوى الجامعات الفلسطينية.

x