وفد من الخارجية الهولندية يزور مركز إيوان لعمارة التراث

 زار وفد هولندي مركز إيوان لعمارة التراث بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، وضم الوفد: السيدة ماريان إيجنرام -منسق دائرة السياسات الثقافية الدولية في وزارة الشئون الخارجية الهولندية, والسيدة بينت كلين -ممثل مملكة هولندا لدى السلطة الفلسطينية، ورافق الوفد السيد محمد المغير -مستشار مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية. وكان في استقبال الوفد الدكتور فهد رباح -عميد كلية الهندسة والدكتور يونس المغير -نائب العميد, والأستاذ الدكتور محمد الكحلوت -مدير مركز إيوان, والمهندس محمود البلعاوي -منسق المشاريع بالمركز.

ورحب الدكتور رباح بالوفد الزائر، مقدماً الشكر على الدعم المتواصل من صندوق الأمير كلاوس للدعم الطارئ للتراث الثقافي في مناطق النزاع, خاصة دعمه لمشاريع التدعيم الطارئ للمباني الأثرية المتضررة التي نفذها مركز إيوان ودعمه إعادة تأهيل مركز إيوان بعد تدميره في عدوان 2009, وتمويل مشروع التدعيم الطارئ للمباني الأثرية المستهدفة في عدوان 2014.

بدوره، عبر الأستاذ الدكتور الكحلوت عن تقديره للتعاون المشترك مع  صندوق الأمير كلاوس معرباً عن أنله أن يشهد المستقبل تعزيز مجالات التعاون بين المركز والصندوق خدمة للتراث الثقافي.

وشرح المهندس البلعاوي طبيعة المشروع، ومراحله، والمعوقات التي واجهته، هذا وقد شمل برنامج الزيارة جولة ميدانية على المواقع التاريخية، التي تم ترميمها بموجب المشروع.

x