الجامعة الإسلامية ومؤسسة التعاون توقعان اتفاقية مشروع مبادرون (3)

 جرى في رئاسة الجامعة الإسلامية بغزة التوقيع على اتفاقية مشروع مبادرون (3)، مشروع تطوير الأفكار الإبداعية، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور نظمي المصري- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعن مؤسسة التعاون المهندس فادي الهندي –مدير مؤسسة التعاون –مكتب غزة، وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور يحيى السراج- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور سعيد الغرة- نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس باسل قنديل- رئيس قسم المشاريع والتدريب في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس محمد سكيك – مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والمهندس رأفت أبو شعبان- منسق برامج في مؤسسة التعاون، والسيد حاتم شراب- مسئول الاتصال والمعلومات في مؤسسة التعاون، والمهندس أسامة قاسم- رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” بيكتا”.

وأشار الدكتور شعث إلى أن مشروع مبادرون وغيره من المشاريع التي تشجع الطاقات الشبابية تسهم في توفير فرص عمل لها؛ مما يبعث الأمل في نفوس الشباب وذويهم، ولفت إلى أن مشروع مبادرون يعزز هذه البنية بما يجعل النفس البشرية أكثر قدرة على مشاكل مواجهة الحياة، وشدد الدكتور شعث على أن الاهتمام بالجانب المعنوي في هذا السياق يؤدي دوراً محورياً في نجاح العمل.

وأثنى الدكتور شعث على مسيرة التعاون التي تربط الجامعة الإسلامية بمؤسسة التعاون، التي أثمرت العديد من المشاريع الناجحة، والمتجددة بما يتيح الاستخدام الأمثل للموارد.


وقدر الدكتور المصري لمؤسسة التعاون إيجابيتها في التعاون مع الجامعة الإسلامية، مشيداً بدورها في خدمة الشباب خاصة أن المشاريع المنتقاة “نوعية وفريدة”، وتسهم في وضع حلول  لتخفيف أزمة البطالة، وتشجيع الإبداع.

وبين الدكتور المصري أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تؤدي أعمالها هذا العام ضمن محاور ثلاثة، هي: العمل عن بعد، والتدريب عن بعد، والتعليم عن بعد.

وقال المهندس الهندي:” فخورون بتعزيز التعاون مع الجامعة الإسلامية ضمن مشروع مبادرون(3)”، ونوه إلى أن نجاح تجربة احتضان المشاريع الشبابية مع الجامعة الإسلامية شجعت مؤسسة التعاون على مواصلة العمل في هذا الاتجاه، وتابع المهندس الهندي حديثه قائلاً:” لدينا نية للاستمرار في هذه المشاريع خاصة أنه يجمعنا هدف مشترك، وهو : رعاية الإبداع”، ومضى قائلاً:” متفائلون في مؤسسة التعاون بالمخرجات المتوقعة من مبادرون (3)”.


يذكر أن مشروع مبادرون (3) لتطوير الأفكار الإبداعية تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية، والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات “بيكتا”، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الإسلامي للتنمية- جدة وبإشراف مؤسسة التعاون.

ويعد مشروع  مبادرون (3) برنامج بناء ودعم المبادرين والخريجين الذين تتوفر لديهم الأفكار الإبداعية والتطويرية الطموحة التي تبشر أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة من خلال توفير الدعم الإداري والفني بما يعزز نهضة المشروع، التي تعد أحد دعائم العمل المناسبة التي يوفرها المشروع وينمو ويستمر إلى أن يتحول إلى واقع عملي ومشروع إنتاجي يمكن تسويقه محلياً أو إقليمياً، ويكون قادراً على التوسع والعمل في بيئة اقتصادية تأخذ دورها في عملية التنمية الاقتصادية.

x