ورشة عمل في عمادة شئون الطلبة تتناول المبادرات التطوعية الإبداعية

نظمت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة ورشة عمل حول: “المبادرات التطوعية الإبداعية”، وتحدث في الورشة – التي استهدفت طالبات الجامعة- الدكتور جميل الطهراوي- أستاذ الصحة النفسية المجتمعية المساعد في كلية التربية، والأستاذ حسام عايش- منسق المنح الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والمهندس محمود البلعاوي- نائب مدير مركز إيوان لعمارة التراث، وحضر الورشة الدكتورة ختام الوصيفي- نائب عميد شئون الطلبة، والأستاذة إسراء التتر- مسئول الأنشطة اللامنهجية- طالبات.

وتحدث المهندس البلعاوي عن كيفية صناعة المبادرة التطوعية، مؤكداً على ضرورة تلبيتها حاجة الفئة المستهدفة، وعرض مجموعة من المبادرات المميزة التي أطلقها طلبة الجامعة في سنوات مضت.

وتناول الأستاذ عايش سبل فتح قنوات اتصال خارجية تعزز عمل  المبادرات مع مؤسسات دولية أو أفراد، وبين دورها في إحداث تواصل وتعاون بين المجتمعات المختلفة، بما يسهم في التبادل الثقافي والمعرفي، وخدمة الجانب الإنساني.

وشدد الدكتور الطهراوي على أهمية الإبداع في اختيار فكرة المبادرة؛ كونه يتوقف عليها رسم أهداف العمل واستراتيجياته وطريقة تنفيذه، إلى جانب تحقيق الاستقطاب لموضوع المبادرة.

x