ورشة عمل بقسم الصحافة والإعلام حول استخدام الفيسبوك ترويجياً

 

عقد قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية ورشة عمل حول كيفية استخدام الفيسبوك، وكيفية الاستفادة منه في تصميم الإعلانات، والترويج والتسويق في العمل التجاري والمؤسساتي، وانعقدت الورشة بحضور الدكتور أمين وافي- رئيس قسم الصحافة والإعلام، والأستاذ سعدي حمد- مدرب الإعلام الاجتماعي، وجمع من طلبة القسم.

وتأتي هذه الورشة على هامش مساق الحملة الإعلانية التي يدرسها قسم الصحافة والإعلام، فضلاً عن حرص القسم على إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي للطلبة.

من جانبه، بين الدكتور وافي أن التسويق الإلكتروني وبالتحديد وسائل التواصل الاجتماعي لها مميزات كثيرة تعود بالنفع والفائدة على المؤسسة والأفراد، إلى جانب الترويج للمبادئ والمصالح التي تخدم مختلف القضايا.

بدوره، لفت الأستاذ حمد إلى أهم مميزات التسويق عبر الفيسبوك وهو عامل الجذب وتحويل المعاملات وبيعها مما يسهل على الشركة استهداف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المراد الوصول إليه ، مع مزايا أخرى مثل: التكلفة الأقل للإعلان مقارنة بالإعلانات الورقية أو السمعية أو المرئية عبر وسائل الاعلام التقليدية.

وأكد الأستاذ حمد أن الفيسبوك يعمل على منع أي اعلانات قد تضر بالصالح العام، مثل: الترويج للمخدرات و ما إلى ذلك.

x