مركز أمن المعلومات يختتم البرنامج التدريبي في أمن المعلومات

نظمت مركز أمن المعلومات بإدارة شئون تكنولوجيا المعلومات احتفالاً بمناسبة انتهاء البرنامج التدريبي الذي نفذه المركز في مجال أمن المعلومات. وحضر الاحتفال الدكتور كمالين كامل شعت -رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور يحيى السراج -نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والمهندس سهيل مدوخ -وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ أحمد أبو مرزوق -المدير الإقليمي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية- إقليم غزة، والدكتور أحمد محيسن مساعد -نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمود الهوبي -مدير مركز أمن المعلومات، وحضر اللقاء لفيف من: وكلاء الوزارات، ورؤساء الجامعات، والعاملين في حقل تكنولوجيا المعلومات.

وتحدث الدكتور شعت عن اهتمام الجامعة الإسلامية بأمن المعلومات، ووقف على دورها في تنفيذ المشاريع التنموية، وشدد على أهمية الشراكة مع المؤسسات المختلفة؛ لتحقيق متطلبات التنمية والتطوير.


وأشار الأستاذ أبو مرزوق إلى دور مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية في تعزيز المسئولية الاجتماعية، وتناول الأهمية التي توليها المجموعة لمركز أمن المعلومات، وشدد على أهمية وجود فريق مختص يسٍهم في تقديم الحماية للمؤسسات والشركات في فلسطين بصورة تقلل من الحاجة لاستجلاب خبراء من الخارج.


 وأشار المهندس مدوخ إلى الدور الوطني المنوط بالوزارة، وبين مدى الأهمية التي توليها الوزارة لأمن المعلومات والرؤية الاستراتيجية للوزارة بشأن تشكيل فرق وطنية تقوم بدور حيوي في الارتقاء بمستوى الحماية للمعاملات الإلكترونية بصورها المتنوعة.

بدوره، تحدث المهندس الهوبي عن نشأة مركز أمن المعلومات، والبرامج التدريبية التي نفذها، والفئات المستهدفة. وعرضت المهندسة مريم المخللاتي – إحدى خريجات البرامج التدريبية للمركز، الفائدة التي اكتسبها المتدربون، وأشادت بدور الجامعة الإسلامية ومركز أمن المعلومات في تقديم البرامج التدريبية النوعية.

وفي الختام تم توزيع الدروع التكريمية على المساهمين في إنجاح المشروع، والشهادات على الخريجين.

جديرٌ بالذكر أن مركز أمن المعلومات تأسس عام 2012 بتمويل كريم من مؤسسة الاتصالات الفلسطينية للتنمية، وبإشراف ومتابعة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتنفيذ إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية، واستفاد من البرامج التدريبية نحو (140) متدرباً بواقع (500) ساعة تدريبية.

x