كلية الآداب تختتم فعاليات أسبوع الشعر بلقاء في فرع الجامعة جنوب قطاع غزة

عقدت لجنة البحث العلمي بكلية الآداب لقاء شعريًا في فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة في ختام فعاليات أسبوع الشعر، وحضر اللقاء عدد من أساتذة الجامعة، وطلبة من الجامعة، وقدم الشعراء قصائدهم التي استحوذت على عواطف الحاضرين.

وأدار اللقاء الدكتور خضر محمد أبو جحجوح- عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية،، الذي بين فكرة أسبوع الشعر، وأهمية الاحتفاء به من خلال الوسائل والآليات المتعددة، وقدم عدداً من قصائده، وهي: “الهدهد”، و”رقصتي الجريحة”، و”جرح”، و”موشحة عسقلانية”، و”سيف الصدى”.

وألقى الدكتور عبد الفتاح أبو زايدة قصائده: “أصابع الفجر”، و”إشراقة شمس”، و”خطوة”، و”نصيحة”، وألقى الأستاذ موسى أبو جليدان قصائده المعنونة: “إلى رسول الله”، وهموم معلم”، و”تبت يداك”.

وفي ختام الأسبوع الشعري شكر الأستاذ الدكتور كمال غنيم -رئيس لجنة البحث العلمي في كلية الآداب، جميع من شاركوا في فعاليات الأسبوع الشعري.

وكانت فعاليات أسبوع الشعر اشتملت على العديد من الفعاليات، منها: محاضرة ثقافية حول المسرح الشعري في فلسطين، وأخرى حول الشعر الغربي وآليات الترجمة، وحفلَ توقيع مجموعات شعرية جديدة للشعراء، إلى جانب العديد من اللقاءات الشعرية.

x