وفد من البنك الدولي يطلع على آليات العمل في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- وفداً من البنك الدولي على رأسه الدكتور هاني نجم- ممثل البنك الدولي في قطاع غزة، وضم الوفد في عضويته كل من: السيد بيتر موسلي- مسئول برامج الإدارة المالية والأسواق في البنك الدولي، والسيد فريدريك جيمس والسيد ألبيتر نيكولاس- مستشاران لدى البنك الدولي.


 وحضر اللقاء من الجامعة الدكتور يحيى السراج- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والدكتور سعيد الغرة- نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس محمد سكيك- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا.


وجاءت زيارة وفد البنك الدولي للجامعة للوقوف عن كثب على آليات العمل في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وأساليب تطوير المشاريع المحتضنة، ولقاء ممثلي الشركات المحتضنة.


جدير بالذكر أن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تأسست بدعم من برنامج المعلومات من أجل التطوير (InfoDev) للمرحلة الأولى الممول من البنك الدولي، وصندوق تطوير الجودة للمرحلة الثانية( (QIFالتابع لمشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وتهدف الحاضنة إلى الدعم في اتجاه تطوير الأنشطة الاقتصادية الصغيرة ذات الصلة بقطاع التكنولوجيا من خلال تقديم خدمات أعمال مهنية للرياديين الفلسطينيين الذين لديهم أفكار ناضجة لمنتجات فريدة وإبداعية في مجال التكنولوجيا ويُقَدّر أن لها سوق قوية محتملة.

x