انعقاد الامتحان الشامل للدفعة الخامسة من منسبي برنامج دبلوم صحة وتغذية الطفل للأطباء


أنهى معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وكلية الطلب بالجامعة الإسلامية الامتحان الشامل للدفعة الخامسة من المنتسبين في برنامج  الدبلوم المهني المتخصص ” صحة وتغذية الطفل للأطباء”، و البالغ عددهم (14) طبيباً و طبيبة.


وتضمنت المرحلة الأولى من الامتحان الجانب الإكلينيكي، الذي اشتمل على سبع محطات اختبارية مختصة، نُظمت في مستشفى الدكتور الرنتيسي التخصصي للأطفال بمدينة غزة، وتمثلت المرحلة الثانية في الجانب التحريري، الذي ركز على النواحي العلمية  والمهارات المهنية المكتسبة خلال مدة الدراسة.

يذكر أن اللجنة العلمية للامتحان ضمت كل من: الدكتور نبيل البرقوني، و الدكتور مصطفى العيلة،  والدكتور سعيد صلاح، والدكتور محمد أبو ندى، والدكتور عبدالخالق حرب، والدكتورة شيرين عابد، والدكتور رائد مهدي، والدكتور محمود الصالحي.


 و انعقد الامتحان بصورة منظمة، إذ تم توفير جميع المستلزمات والأدوات والوسائل التعليمية والحالات المرضية الخاصة التي أسهمت في إنجاح هذه التجربة وفقاً لنظام ( OSCE)، و أشرف على تنظيم الامتحان لجنة مؤلفة من: الدكتور أنور الشيخ خليل -نائب عميد كلية الطب للعلوم السريرية، والأستاذ خالد الكحلوت -مدير معهد التنمية المجتمعية ، والأستاذ سعيد أبو قرن – منسق معهد التنمية المجتمعية.


x